أخبار عاجلة
مسحة طبية جديدة لفريق الزمالك غدًا -

بالصور.. السكة الحديد تستعد لتشغيل أول 3 قطارات روسية جديدة.. أول دفعة من العربات تدخل الخدمة خلال أيام.. سامى عبد الفتاح: العربات قوية وعمرها الافتراضى يصل لـ 40 عاما وهى الأكثر أمانا وسلامة

تستعد هيئة السكة الحديد لإدخال الخدمة أول 3 قطارات ركاب روسية جديدة وصلت إلى القاهرة ضم الدفعة الأولى من العربات الروسية المتعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية والبالغة 1300 عربة، حيث متوقع تشغيلها فى نقل الركاب خلال أيام.

053e593d33.jpg

وقال المهندس سامى عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للورش بالسكة الحديد إن العربات الجديدة يصل عمرها الافتراضى إلى 40 عاما وإجراءات السلامة والأمان بها الأعلى وتتمتع بأحدث تكنولوجيا القطارات فى العالم.

وأضاف عبد الفتاح أنه ابتداء من الشهر المقبل مخطط وصول 35 عربة جديدة شهريا ضمن التعاقد مع الشركة الروسية، ستدخل الخدمة تباعا على خطوط المسافات الطويلة، لافتا إلى أن العربات الجديدة المتعاقد عليها والبالغة 1300 عربة مخطط وصولها بالكامل خلال 40 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد.

202006080410331033.jpg

وأوضح عبد الفتاح أن العربات الجديدة سواء العادية منها أو المكيفة ستعمل على خطوط المسافات الطويلة بالوجهين القبلى والبحرى، متابعا: "مع إدخال العربات الجديدة الخدمة سيتم زيادة أعداد القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد مع نقل بعض القطارات العاملة حاليا سواء العادية أو المكيفة لتعمل على خطوط الضواحى".

وأشار عبد الفتاح إلى أنه وصل من روسيا حتى الآن من الصفقة 22 عربة بجانب 9 عربات تصل خلال أيام، بالإضافة إلى العربة النموذج التى وصلت منذ أسابيع والتى يجرى تجربتها وتشغيلها حاليا بدون ركاب للتأكد من إجراءات السلامة والأمان قبل الدفع بأول 3 قطارات فى نقل الركاب فعليا.

0c7b3ab4d4.jpg

والعربات الجديدة ستقطرها جرارات ضمن الجرارات الجديدة التى توردها شركة جنرال الكتريك الأمريكية، وهى تأتى ضمن صفقة تشمل 1300 عربة جديد مكيفة وعادية ومكيفة عادية تعاقدت عليها هيئة السكة الحديد مع شركة ترانسماس هولدينج بتكلفة تصل إلى 1.065 مليار يورو يتم تمويلها فى صورة قرض ميسر بالاشتراك بين  بنك اكزيم المجرى وبنك اكزيم الروسى .

والاتفاق مع التحالف الروسى المجرى الذى تقوده شركة ترانسماش هولدينج يشمل توريد العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية "مميزة".

 والعربات الروسية الجديدة ستعمل بالكامل على الخطوط الرئيسية بالوجهين البحرى والقبلى فقط، حيث ستحل محل بعض عربات القطارات المميزة العاملة حاليا المخطط نقلها لتعمل على الخطوط الفرعية بين المحافظات، وكذلك ستحل محل بعض العربات المكيفة الحالية المسماة العربات الفرنساوى والاسبانى التى ستنتقل للعمل هى الأخرى على الخطوط الفرعية والضواحى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع