أخبار عاجلة
أخبار النادي الأهلى اليوم الخميس 28-3-2024 -

الطيور المهاجرة.. نائب اتحاد المصريين بالخارج بالسعودية: مبادرة عالمية بفروع الاتحاد للدعوة لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر.. حنفى لـ"اليوم السابع": أعداد الجالية بالمملكة تقترب من 2.5 مليون وكلنا بخير

الطيور المهاجرة.. نائب اتحاد المصريين بالخارج بالسعودية: مبادرة عالمية بفروع الاتحاد للدعوة لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر.. حنفى لـ"اليوم السابع": أعداد الجالية بالمملكة تقترب من 2.5 مليون وكلنا بخير
الطيور المهاجرة.. نائب اتحاد المصريين بالخارج بالسعودية: مبادرة عالمية بفروع الاتحاد للدعوة لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر.. حنفى لـ"اليوم السابع": أعداد الجالية بالمملكة تقترب من 2.5 مليون وكلنا بخير

- نائب اتحاد المصريين بالخارج بالسعودية:  ثورة 30 يونيو يوم كتب فيه شهادة وفاة الإخوان للأبد بقيادة سياسية واعية.
 

قال عادل حنفى نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، إنه بمناسبة عودة السياحة لمصر، دعا الاتحاد في جميع فروعه على مستوى العالم للقيام بزيارة لرحلة العائلة المقدسة لمصر بثلاث لغات هي العربية والفرنسة والإنجليزية على أن يكون الناقل الرسمي مصر للطيران.

وأضاف نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، أن هذه الرحلة المباركة تتلخص في هروب سيدنا عيسى عليه السلام والسيدة مريم العذراء ومعهم القديس يوسف النجار من بيت لحم إلى مصر حتى لا يلتقوا بهيرودس الملك الذي تخوف من أن يزاحمه المسيح فى الملك فأراد قتله عن طريق المجوس فحينما فشل قرر قتل جميع أطفال بيت لحم من دون السنتين ولكن وحياً او ملاكاً قد جاء ليوسف النجار بالحلم يخبره بأن يأخد الطفل وأمه إلى مصر فهربا وأقاما بها لمدة تجاوزت الثلاث سنوات حتى وفاة هيرودس.

وأوضح حنفي أن بداية هذه الرحلة كانت بمدينة رفح ثم العريش مرورا بتل بسطة( بالزقازيق) ثم بلبيس ثم سمنود وسخا وبرية شهيد ( وادى النطرون حالياً) ثم اتجه إلى القاهرة تحديداً المطرية ثم بابليون (مصر القديمة) ثم المعادى وبعد ذلك أتجه إلى صعيد مصر بالبهنسة ثم سمالوط (جبل الطير) ثم أسيوط حيث مكثا بها أكثر من ستة شهور وهي أكبر مدة قضوها في مدينة مصرية ثم درنكة وهى آخر مدينة بمصر بعدها أتجه إلى أورشليم .

وقال حنفي إن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يولي اهتماماً كبيراً بالسياحة الدينية متمثلة فى رحلة العائلة المقدسة لمصر وتأليف قداسته كتاب عن هذه الرحلة بأكثر من أثنى عشر لغة يوزع فى جميع أنحاء العالم.

وحول أوضاع الجالية المصرية بالسعودية، أكد عادل حنفى، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، أن الجالية المصرية بالسعودية بخير وباقى دول الخليج باستثناء حالات قليلة أصيبت بفيروس كورونا اللعين.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، لـ "اليوم السابع"، أن الخطوات الاحترازية التى تتخذها المملكة العربية السعودية حاسمة وتسير  بخطى ثابته فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى تتناقص بصورة مستمرة قائلا :" نتمنى قريبا أن يعلن انتهاء جائحة كورونا  فى مصر وفى المملكة"، مشيدا بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة المصرية فى مواجهة الفيروس المستجد.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، أن أعداد الجالية المصرية فى السعودية يقترب من الـ 2.5 مليون، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو هى ثورة الكرامة وثورة التصحيح واليوم الذى كتب فيها شهادة وفاة الإخوان للأبد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وجيش مصر العظيم.

وتزامنا مع ذكرى الثورة، دعا عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية ، المصريين في الداخل والخارج الأصطفاف مع قيادتهم ووطنهم فى تلك المرحلة الراهنة .

وأكد نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، فى تصريحات له، أن المصريين بالخارج يعول عليهم ايضاح مواقف مصر المشروعة في الدفاع عن حدودها وأمنها وأمن العرب القومي، مشيرا إلى أنهم  خط الدفاع الأول بالخارج ، وعليهم  القيام بكل ما من شأنه مساعدة الوطن المستهدف والتنسيق فيما بينهم لمواجهة خطط أهل الشر .

وأضاف نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، قائلا" يجب ألا نتسى دور الدول العربية الشقيقة الداعمة للموقف المصري المشروع بداية من ثورة 30 يونيه وحتى الآن وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية حين أعلنت في بيان عاجل منذ أيام أن أمن مصر القومي من أمن السعودية".

وتابع :" وليس مستغربا موقف السعودية الشقيقة الداعمة بقوة للمبادرة المصرية في ليبيا التي ذكرتنا بموقف  البطولي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز طيب الله ثراه ووزير خارجيته رحمة الله عليه الأمير سعود الفيصل من ثورة 30 يونيه ودعمهم للشعب المصري وكذلك بيانات الدعم التي توالت من مملكة البحرين الشقيقة ودولة الكويت والمملكة الاردنية والدور العظيم لدولة الامارات"، مؤكدا: ستظل مصر درع العروبة.. حمي الله مصر قيادة وشعبا وجيشا".

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع