أخبار عاجلة

السعودية تفتح النار على إيران.. خارجية المملكة: نثق بقدرة مجلس الأمن على وقف الخروقات الإيرانية.. والحوثى هاجم أهدافا مدنية بصواريخ إيرانية الصنع.. فيصل بن فرحان: على المجتمع الدولى اتخاذ موقف حازم ضد طهران

فتحت المملكة العربية السعودية، النار على ممارسات إيران، حيث أكد وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان، أن على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم ضد إيران، وأكد وزير الخارجية السعودي، التقرير الأممي يعزز موقفنا بضرورة استمرار حظر تسليح إيران.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن تقرير منظمة الأمم المتحدة أكد استهدف مطار أبها بصواريخ كروز ومسيرات، متابعة: نثق بقدرة مجلس الأمن على وقف الخروقات الإيرانية منذ 1979، وأضافت وزارة الخارجية السعودية تأكيدها الثقة بمجلس الأمن في حفظ الأمن والسلم الدوليين، موضحة أن التقرير الأممي يثبت نوايا إيران العدائية تجاه المملكة.

AJkamCj7_400x400
 


وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، أن التقرير الأممي يثبت دعم إيران للإرهاب باليمن والعراق وسوريا ولبنان، متابعة: لن نسمح بأي تجاوز لحدودنا أو الإضرار بأمننا الوطني، وهناك ضرورة استمرار فرض حظر توريد السلاح إلى إيران.

ولفتت وزارة الخارجية السعودية، إلى أن ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم.

كما أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن تقرير منظمة الأمم المتحدة يؤكد ضلوع إيران المباشر بالهجمات ضد المملكة، وأضافت وزارة الخارجية السعودية: نرحب بتقرير الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمجلس الأمن بشأن إيران، وأشارت وزارة الخارجية السعودية ،أن تقرير جوتيرش أكد ضلوع إيران عن هجمات أرامكو.

antonyi
 

وقالت المملكة العربية السعودية في رسالة لمجلس الأمن، خلال جلسته الافتراضية المنعقدة، مساء الثلاثاء، نأمل أن تتصرف إيران كدولة طيعية تحترم القانون الدولي، مؤكدة على أن إيران لا تهدد استقرار المنطقة بل العالم.

128626-144572798
 

ولفتت المملكة العربية السعودية ، إلى أن الحوثي هاجم أهدافا مدنية بصواريخ إيرانية الصنع، وأن الحوثيون شنوا 1659 هجوما على أهداف مدنية.

وقالت المملكة العربية السعودية في رسالة لمجلس الأمن، الدولى، مساء الثلاثاء، أن إيران تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة، وأكدت على أن مليشيا الحوثي هاجم أهدافا مدنية بصواريخ إيرانية الصنع، وأن الحوثيون شنوا 1659 هجوما على أهداف مدنية، حسبما جاء فى العربية الاخبارية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع