أخبار عاجلة
زلزال بقوة 3.0 درجة يضرب مدينة ألازيع التركية -
وفاة خامس طبيب بكورونا في الدقهلية -
ضبط81 قضية مخدرات وتنفيذ 43005 حكم قضائى  -

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ظاهرة «العدو العميل».. محمود خليل: العائدون من الخليج.. بهاء أبو شقة: مصر استعادت مكانتها.. وجدى زين الدين: 30 يونيو والدولة الديمقراطية العصرية الحديثة

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة، ابرزها، عماد الدين أديب: ظاهرة «العدو العميل».. محمود خليل: العائدون من الخليج.. بهاء أبو شقة: مصر استعادت مكانتها.. وجدى زين الدين: 30 يونيو والدولة الديمقراطية العصرية الحديثة.
 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: ظاهرة «العدو العميل»!

يتحدث عن أنه يخطئ من يعتقد أن فايز السراج هو الذى يصنع القرار فى ليبيا، وأن «آبى أحمد على» هو من يصنع القرار فى إثيوبيا، كلاهما لا يملك حرية القرار الكامل المستقل، فصراع مياه النيل فى إثيوبيا، وصراع النفط والغاز فى ليبيا، يموله ويديره ويحميه كل من قطر وتركيا!.. مصدر التحريض فى ملفى ليبيا وإثيوبيا واحد والذى يدير الموقف والمتحكم فى قرار الحرب والتسوية فى سوريا ليس الرئيس بشار الأسد لكنه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

محمود خليل

محمود خليل: العائدون من الخليج

يتحدث عن أنه منذ عدة سنوات، بدأت الكويت فى انتهاج سياسة وُصفت بـ«التكويت». ولعلك تعلم أن الحكومة الكويتية اعتمدت منذ عام 2017 نسباً محددة لإحلال الكويتيين محل الوافدين فى الكثير من الوظائف، لتكون نسبة الوافدين 30% مقابل 70٪ للمواطنين.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: مصر استعادت مكانتها

يتحدث كاتب المقال حول كيف تمكنت ثورة 30 يونيو من إعادة مصر لمكانتها الريادى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وتزايد نفوذ وقوة مصر في المنطقة، وأصبح لها صوت مسموع على مستوى العالم.

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: 30 يونيو والدولة الديمقراطية العصرية الحديثة

يتحدث كاتب المقال عن ثورة 30 يونيو وكيف استعادت مصر لمدنيتها  ويؤكد أن عزيمة المصريين  وإرادتهم الصلبة وإيمانهم بقيادتهم السياسية وراء كل الإنجازات التي حققتها ثورة 30 يونيو .

 

الدستور

ماجد حبته: مصر وإثيوبيا.. ومحاسن الصدف

يتحدث كاتب المقال عن أنه في مثل هذا اليوم الأول من يوليو سنة 1993 كان رئيس وزراء إثيوبيا الأسبق ميليس زيناوى يزور القاهرة للمرة الأولى ووقع اتفاق إطارى للتعاون السياسى والاقتصادي بين البلدين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع