أخبار عاجلة
أوس أوس عن وفاة نجله: "مايتعزش على اللي خلقه" -
غادة عادل تبدأ تصوير "العملية" الأسبوع المقبل -

تحقيقات الصحة فى وفاة 3 أشقاء بالرحمانية بكورونا تؤكد سلبية تحليلات اثنين منهم.. وكيل "الصحة": مديرو المستشفيات يغسلون موتى الفيروس بأنفسهم.. ومحافظ الشرقية يشرف على تطهير القرية ويسلم 45 كرتونة أغذية للمعزولين

فجرت تحقيقات مديرية الصحة بالشرقية، فى واقعة وفاة ثلاثة أشقاء من قرية الرحمانية مركز أبو كبير، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن نتيجة تحاليل PCR  الخاصة بالمتوفي الأول والثالث والتي ظهرت بعد الوفاة جاءت سلبية.

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن نتيجة تحاليلpcr ، الخاصة بوفاة الشقيق الثالث لأسرة الرحمانية بأبو كبير، جاءت سلبية، وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن المتوفي الثالث مجدي الهادي دخل العزل مستشفى أبو كبير، إثر الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وتوفي بعد ساعات من احتجازه قبل ظهور نتيجة التحاليل التي تحدد الإصابة بالفيروس، لافتًا إلى أنه تم تطبيق الضوابط الاحترازية علي جثمان ودفنه بعد تعقييمه طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة .

تحقيقات الصحة فى وفاة 3 أشقاء بالرحمانية بكورونا (1)

ونفي وكيل الوزارة، خروج جثة الشقيق الأول فريد الهادى، مستشفى الحميات بدون تكفين، وأكد أن مسئول الطب الوقائي أشرف علي عملية الغسل والتكفين ووضع الجثمان في كيس طبقًا لتعليمات الصحة، مؤكدًا أن الحالة لم تتوف بفيروس كورونا كما أشيع، مؤكدًا أن الشقيق الثاني ويدعي حسن الهادى، توفي خلال خضوعه للعلاج في مستشفي العزل بفاقوس، وأن جثث الثلاثة خضعت للتعقيم والتطهير ووضعت في أكياس طبقًا لتعليمات الصحة، نافيًا أي تقصير من قبل إدارة مستشفي حميات .

تحقيقات الصحة فى وفاة 3 أشقاء بالرحمانية بكورونا (4)

وقال "مسعود": إن مديري المستشفيات يقومون بتغسيل جثث موتى الكورونا بأنفسهم، بعد انصراف الأشخاص الذين كانوا يقومون بذلك منذ ظهور الوباء، مضيفًا أن الوفيات بالمستشفيات تخضع للتعقيم والتكفين وتدفن بأكياس وقائية.

تحقيقات الصحة فى وفاة 3 أشقاء بالرحمانية بكورونا (2)

من جانبه، قال محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ قامت المديرية بتوزيع 46 كرتونة مواد غذائية جافة وبسكويت علي الأسر الخاضعة لإجراءات العزل الصحي بقريه الرحمانية التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير من خلال التنسيق بين إدارة أبو كبير الاجتماعية ومديرية الشئون الصحية لرفع العبء والمعاناه عن كاهلهم طوال فترة الحجر الصحي، مشيرًا إلى أنه من المقرر تزويد القرية بـ50 كرتونة مواد غذائية أخرى لسد احتياجات الأسر من الغذاء خلال فترة العزل الصحى.

تحقيقات الصحة فى وفاة 3 أشقاء بالرحمانية بكورونا (3)

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال التطهير والتعقيم الجارية بشوارع قرية الرحمانية التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير وذلك بعد أن شهدت حالات وفاة لثلاثة أشقاء إثر إصابة اثنين منهم بفيروس كورونا المستجد والثالث بالتهاب رئوي،  مؤكدًا ضرورة الاستمرار في تنفيذ كل الإجرءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره .

تحقيقات الصحة فى وفاة 3 أشقاء بالرحمانية بكورونا (5)

واطمأن المحافظ من رئيس مركز ومدينة أبو كبير على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية الوقائية المتخذة حيال عدد 3 منازل بالقرية والخاضع أصحابها لإجراءات العزل الصحي موجهًا رئيس المدينة بالتنسيق مع وكيلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي بتقديم كل أوجه الرعاية الصحية والعلاجية والمواد الغذائية الجافة لهم لسد احتياجاتهم من الغذاء خلال فترة العزل الصحي للتخفيف عنهم من حدة أزمة كورونا المستجد.

كان محافظ الشرقية، كلف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بفتح تحقيق عاجل وفوري مع كل المسئولين والمشاركين فى واقعة وفاة الأشقاء الثلاث الذين توفوا خلال 5 أيام بقرية الرحمانية مركز أبو كبير، ويشتبه بالإصابة بفيروس كورونا ورفع تقرير بنتائج التحقيقات له.

وأوضح المحافظ أنه تم التنبيه على النائب محمد حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة أبوكبير بعزل نفسه عزلاً منزليًا لمدة 15 يومًا وعدم تعرضه لأى شخص لحين اثبات إصابته أو عدم إصابته بفيروس كورونا منذ أول أمس الأحد بسبب وفاة أحد الأشقاء الثلاث الذين توفاهم الله ومنهم ممرض بعيادة النائب الخاصة بسبب مخالطته له.

وأشار المحافظ إلى أنه قرر أيضًا عزل الأسر التى تمت وفاة الحالات الثلاث بها والمخالطة للحالات الثلاث عزلاً تامًا بحراسة أمنية مشددة عليهم 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع