أخبار عاجلة
الحبس عامين لمتهم بقتل مواطن فى البساتين -

فيديو وصور.. الدولة تضرب بيد من حديد على مغتصبى الأراضى.. المحافظون ومديرى الأمن يقودون حملات مكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة.. ووزير التنمية المحلية: لن نتهاون وسنتصدى بكل قوة لمستغلى أزمة كورونا

"حافظوا على هيبة الدولة وتعاملوا بحسم مع كل من تسول له نفسه بالتعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية".. بهذه الكلمات وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المحافظين بأهمية مواجهة كل من يستغل أزمة كورونا.

162796-1-مدينة-البياضية-تعلن-إزالة-وتنفيذ-17-حالة-تعدى-بالبناء-المخالف

وأكد شعراوى، أنه يتابع مع المحافظين على مدار الساعة الجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لأعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لمُحاولات بعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن فى القيام بالتعديات، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء فى جميع المحافظات وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين لظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

213502-رئيس-مدينة-البياضية-يتابع-ازالة-التعديات

وأوضح شعراوى، أن الدولة لن تتهاون وستتصدى بكل قوة لأى محاولات للبناء المخالف والعشوائى والازالة الفورية لأى تعديات، أو محاولات التعدى على أملاك الدولة خاصة خلال ساعات حظر التجول التى تتطبقها الدولة بالمحافظات، مشيرا إلى أنه طالب المحافظين بإستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها فى المهد، بالتنسيق مع مديريات الأمن وإزالة جميع مخالفات البناء خاصة على جميع الطرق الرئيسية والمحاور الجديدة.

57327-ازالة-التعديات

كما طالب شعراوى المحافظين بضرورة التنبيه على مهندسى الإدارات الهندسية ومشرفى ومسئولى المناطق بالمرور على مدار اليوم على كافة المناطق التابعة لهم لرصد أى محاولات للبناء العشوائى أو المخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

116747-مواجهة-التعديات-على-اراضي-الدولة-بمطروح

وشدد شعراوى على ضرورة التنبيه على مسئولى إدارات الأملاك فى الأحياء ومجالس المدن والوحدات المحلية بالمراجعة اليومية لأملاك الدولة الخاصة والعامة والتأكد اليومى من عدم التعدى على أى من هذه الأراضى سواء بالزراعة أو بإقامة مبانى عليها.

كما طالب وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة.

134209-ازالة-التعديات-واسترداد-اراضي-الدولة-بمطروح

وشدد شعراوى على أن الإزالات لابد أن تتم وفق ضوابط حاسمة وتطبق على جميع المخالفين وتطبيق دولة القانون والتنسيق على مدار اليوم مع مديرى الأمن والجهات المعنية بالإزالات بالمحافظة فيما يخص هذا الملف الهام الذى يوليه رئيس الجمهورية أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة جهود المحافظات على مدار اليوم لحملات إزالة التعديات والمخالفات والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الدعم المطلوب للإسراع فى تنفيذ إزالة التعديات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً حضره اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء احمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، واللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة.

142862-حملات-ازالة-التعديات-في-مطروح

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائى، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد فى البناء العشوائى.

وشدد رئيس الوزراء على أن التوجيه الآن فى ظل قانون الطوارئ، أنه سيتم تحويل أى مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات من المحليات والمرور، والإزالات الفورية لأى مخالفة.

وقال مدبولى: لا تتهاونوا مع أى مخالفة بناء، وعليكم الإزالة على الفور، مضيفاً فى الوقت نفسه أنه لا يُمكن أن نسمح لأحد باستغلال هذه الظروف الصعبة، للتربح، وهذا التوجيه لكل المحافظين، ولمديرى الأمن على مستوى الجمهورية.

وخلال الاجتماع، أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على جاهزية الوزارتين لتنفيذ تلك التكليفات.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع