المناطق الصناعية "صفر كورونا".. لجان لرصد العمالة يوميا وتوفير وسائل الوقاية من الفيروس.. مستثمرو العاشر: لا توجد حالات إصابة.. وتوزيع تعليمات الصحة العالمية بالمصانع.. ومصانع أسيوط تمنح العمال إجازات مدفوعة

تعكف جمعيات المستثمرين على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من أجل الالتزام بالتعليمات الخاصة باحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، من أجل الحفاظ على العمالة بالمصانع، واستمرار عجلة الإنتاج في العمل بدون توقف، حيث لجأت بعض المناطق الصناعية لتشكيل لجان إدارة أزمات لضمان سير العمل بالمصانع مع تطبيق إجراءات الوقاية اللازمة للحماية من الفيروس.

acc73dbdfd.jpg

وأكد المهندس أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن كافة المصانع العاملة في المنطقة الصناعية في العاشر لم تسجل حالة إصابة واحدة بين عمال المصانع بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس السبت، وذلك وفقا للمتابعات اليومية المتبعة لاحتواء هذه الأزمة بالعاشر من رمضان.

وقال أيمن رضا، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الجمعية شكلت لجنة لإدارة الأزمة برئاسته وعضوية مسؤولي وزارة الصحة لمتابعة ورصد أية حالات إصابة بالفيروس في المصانع وتطورات تطبيق إجراءات الوقاية اللازمة للحفاظ على العمالة، فضلا عن توفير التيسيرات المطلوبة لانتقال عمالة الوردية الثالثة ونقل البضائع والمواد الخام من وإلى المصانع بالمدينة.

الكاف: عمال مصنع كوابل السيارات يهددون بالعودة للاعتصام من جديد ...

وأضاف أيمن رضا، أن الجمعية شددت على أصحاب المصانع بضرورة اتباع إجراءات الوقاية المطبقة عالميا، والتي تشمل تطهير أماكن العمل وحافلات نقل العمالة، بالإضافة إلى إجراءات الحماية الشخصية مثل ارتداء الكمامات وتطهير الأيدي، كما تم توزيع تعليمات منظمة الصحة العالمية على أصحاب المصانع.

ونجحت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، في تدبير المستلزمات الطبية اللازمة من أجل تلبية احتياجات اللجان الطبية بالمدينة لصالح الجهات الحكومية والمصانع على السواء، من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد دون التأثير على حركة الإنتاج، كما استطاعت الجمعية أن تتوصل لاتفاق مع احد مصانع الأدوية بالمدينة لتوفير كافة الاحتياجات من الكمامات اللازمة وتقديمها للمصانع العاملة في المدينة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى الجهات الحكومية الأخرى بدون مقابل.

2c79decbfc.jpg

وأوضح الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر، أن لجنة إدارة الأزمات تعمل أيضا على توفير التيسيرات اللازمة والموافقات المطلوبة لسهولة تحرك سيارات نقل المواد الخام والبضائع بين المصانع والموانئ.

من جانبه، أكد على حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، أن لجنة إدارة الأزمات التي شكلتها الجمعية لم ترصد حتى الآن أية إصابة بفيروس كورونا المستجد بين المصانع العاملة بالمناطق الصناعية، وفقا لإجراءات المتابعة التي تجريها اللجنة مع الأطراف المعنية بمحافظة أسيوط لاحتواء انتشار الفيروس.

وقال على حمزة في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الجمعية عقد اجتماعا مع أصحاب المصانع العاملة بالمناطق الصناعية، من أجل التأكيد على توفير كافة وسائل التحوط اللازمة لحماية العمالة وضمان استمرار العمل بالمصانع في القطاعات الحيوية وعلى رأسها المصانع العاملة في الصناعات الغذائية، وصناعات المواد المطهرة والحماية الشخصية.

وأوضح على حمزة، أن التدابير التي تم مناقشتها في الاجتماع مع المستثمرين شملت أيضا وضع خطط لتوزيع العمل بين العمال، وأيضا بقاء العمالة في المنازل واستمرار حصولهم على مرتباتهم بالكامل دون أي تغيير، وهو ما لم يلق أية اعتراض من أصحاب المصانع نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليا من جراء فيروس كورونا.

وأضاف على حمزة، أن عدد كبير من المصانع بمحافظة أسيوط تعمل على توفير احتياجات المحافظات المجاورة الأخرى، وخاصة السلع والمواد الغذائية، علما بأن مصانع المواد الغذائية تشكل حوالي 20% من إجمالي المصانع العاملة بالمناطق الصناعية في أسيوط.

صور.. غزل المحلة تعقم مصانعها بالكامل لحماية العمال قبل العودة ...

وشهدت جمعيات المستثمرين في المحافظات اجتماعات مكثفة من أجل وضع التدابير اللازمة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع