المسابقات الأوروبية فى شباك "كورونا" ..4 سيناريوهات لعودة دوري أبطال أوروبا.. إنهاء البطولة فى 11 يوما بإسطنبول الأبرز.. يويفا يتبنى عدم بإلغاء بطولاته.. وخطة مقترحة بالاستئناف شهري يوليو وأغسطس المقبلين

يبدو إن استئناف مسابقتي دوري أبطال أوروبا واليوروباليج أمراً صعباً، فى ظل الظروف المتردية التى يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد "COVID 19"، والذى تفشي وأدى إلى وفاة وإصابة الألاف وتجميد كافة الدوريات والمسابقات القارية.

وكشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية 4 سيناريوهات يمكن أن يلجأ إليها "يويفا" لاستئناف مسابقة دورى أبطال أوروبا كالتالى..

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

 

السيناريو الأول.. استكمال البطولة بالطريقة الاعتيادية، عن طريق إقامة الـ17 مباراة المتبقية خلال 6 أسابيع، على أن يتم لعب باقى مباريات العودة من دور الـ16 بالأسبوع الأول، ويتم إقامة مباريات ربع النهائى فى الأسبوعين التاليين، وفى الأسبوع الرابع والخامس تُلعب مباراتا نصف النهائى على أن يتم إجراء المباراة النهائية فى إسطنبول بتركيا بالأسبوع السادس.

السيناريو الثانى.. تكثيف المباريات لتلعب فى فترة مدتها 4 أسابيع، على أن تلعب مباريات العودة من دور الـ16 فى الأسبوع الأول، ثم تُجرى مباريات النهائى ربع النهائى ونصف من مباراة واحدة (وليست ذهاب وإياب) فى الأسبوعين التاليين، ثم تقام المباراة النهائية بالأسبوع الرابع.

سيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي
سيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي

 

السيناريو الثالث.. لعب 11 مباراة خلال 3 أسابيع فقط، على أن تستكمل باقى مباريات العودة من دور الـ 16 فى الأسبوع الأول، ثم لقاءات الدور ربع النهائى فى الأسبوع الثانى، ومباريات نصف النهائى والنهائى فى الأسبوع الثالث بإسطنبول.

السيناريو الرابع.. إنهاء مباريات دور الـ16 وتجميع جميع الفرق الثمانية فى إسطنبول خلال 11 يوماً للعب بقية المباريات وحتى النهائى كدورة مجمعة.

ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا
ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا

 

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي هو حامل لقب دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، وودع المسابقة أمام أتلتيكو مدريد من دور الـ 16.

كما أشارت تقارير صحفية، إلى عدم وجود نية داخل الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، إلغاء الموسم الحالى من مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبى، رغم قرار تعليق المنافسات لأجل غير مسمي، بعد الإجتماع الذى عقد عبر الفيديو ،الأربعاء الماضى.

كان الاتحاد الأوروبى، قد قرر تأجيل جميع المباريات المقرر لها يونيو من العام الجارى إلى إشعار آخر والخاصة بالمنتخبات سواء منافسات الرجال أو السيدات، كما تقرر تعليق جميع مباريات دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى، حتى إشعار آخر، بسبب تفشى وباء كورونا فى أغلب مناطق أوروبا والعالم.

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، أن قرار اليويفا، بتعليق منافسات دورى الأبطال والدوري الأوروبى، بجانب المباريات الدولية، يأتى من أجل إفساح الطريق لإستكمال الدوريات الأوروبية المختلفة.

رئيس الإتحاد الأوروبي
رئيس الإتحاد الأوروبي

 

أضافت الصحيفة أن، الاتحاد الأوروبى، يخطط لإستكمال منافسات دورى الأبطال والدوري الأوروبى، خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

أشارت الصحيفة إلى أن، المناقشات التى دارت خلال الإجتماع، أعلنت خلالها جميع الأطراف موافقتها على إستكمال الموسم الحالى من المنافسات الأوروبية، والتى قد تقام مبارياتها بدون حضور جماهيرى.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع