أخبار عاجلة
مايا دياب لرجاء الجداوي: "شدة وتزول" -

تاريخ من السرقة والنهب.. الرئيس التركى سرق نفط العراق وسوريا عبر تنظيم داعش.. الأسد وصفه باللص بعد عدوانه على إدلب.. وآخر جرائمه السطو على المساعدات الطبية لإسبانيا

يهوى الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان نهب وسرقة أموال وممتلكات الدول ،وبين الحين والآخر ينكشف الستر عن جرائمه والتي كان آخرها ،اتهام  وزارة الخارجية الإسبانية، السلطات التركية بالاستيلاء على طائرة محملة بأجهزة تنفس كانت فى طريقها من الصين إلى إسبانيا.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية جونزاليس لايا  اليوم السبت  إن الحكومة التركية تحتجز فى أنقرة شحنة من الإمدادات الطبية تم شراؤها من الصين قادمة لإسبانيا منذ السبت الماضي، مضيفة أن الحكومة التركية فرضت قيودًا على صادرات الأجهزة الطبية على أراضيها بدافع قلقهم بشكل رئيسى من قدرتهم على الحفاظ على نظامهم الصحي،وهذه الشحنة ثمينة لأنها تحتوى على 162 جهاز تنفس لعلاج مرضى فيروس (كورونا المستجد) الخاصة بوحدات العناية المركزة، وفق وسائل إعلام إسبانية.

 

9e0d712ce5.jpg

 واحتجزت الجمارك التركية الشحنة بعد إيقاف الطائرة القادمة من الصين يوم السبت الماضي، واستولت على أجهزة التنفس التى تحتاجها إسبانيا بشكل عاجل لوقف نزيف ضحايا الوباء الفتاك.

وتخطت إسبانيا إيطاليا فى عدد الإصابات بجائحة فيروس كورونا، حيث أعلنت السلطات، أمس الجمعة، عن تسجيل أكثر من 900 وفاة بالوباء لليوم الثانى على التوالي، ليصل إجمالى الوفيات إلى أكثر من 10 الأف و935 حالة بعد تسجيل 935 وفاة خلال 24 ساعة، وتبلغ الإصابات 117 ألفا و710 حالات، لتصبح الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

f37871abb8.jpg

وسبق ان وجهت اتهامات للديكتاتور العثمانى بسرقة نفط العراق وسوريا في عام 2014 وذلك عقب سيطرة تنظيم داعش على مدن عراقية وسورية ، حيث عقد اردوغان صفقات مع التنظيم تتمثل في نهب النفط مقابل تسهيل مرور عناصر التنظيم عبر الأراضى التركية .

بل وصف الرئيس السورى بشار الأسد أردوغان صراحة باللص ، حيث  قال الرئيس السوري إن أردوغان لص، وإنه سرق المعامل والقمح والنفط، واليوم يسرق الأرض، عندما أعلن اردوغان شن عملية عسكرية على الأراضى السورية وخاصة مدينة إدلب.

 

وداخليا ، قال نائب مجلس النواب التركى عن حزب الشعب الجمهورى بدائرى أنقرة، تاكين بينجول، إن دخل مؤسسات مثل مؤسسة البطالة وضريبة الزلازل والخصخصة غير معلومين المصير، فى حين أن الأرقم التى تم تثبيتها هو 495 مليار ليرة تركية، الإ أن الهوة بين الفقراء والأغنياء مازالت فى الإتساع".

7450354a44.jpg

 

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المؤسسات الإعلامية التركية تستمر فى الإعلان عن المساهمة فى حملة التبرعات التى بدأها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لفت النائب تاكين بينجول الأنظار حول مصير الأموال الغير معروف والتى كانت قد حصلتها الدولة فى فترات سابقة، قائلاً: ينبغى أن يكون فى الخزانة الآن 495 مليار ليرة ولكنها غير موجودة، هذه الأموال فقدت فى الهوة الموجودة بين الأغنياء والفقراء.

 

وكان محمد ربيع، الخبير المتخصص في الشئون التركية، قال إنه ليس غريبا ان يستمر النظام التركي بقيادة أردوغان في دعم الإرهاب برغم تفشي وانتشار فيروس كورونا في تركيا وعلى كافة الاصعدة فالنظام الذي عمد إلى تفصية القطاع الصحي بصورة مباشرة وتخفيض ميزانية الصحة بهدف دعم الأنشطة الأرهابية ليس غريب علية أن يستمر في مثل هذه السياسات حيث صدرات العديد من التقرير التي ترصد انتهاكات اردوغان لمنظومة الصحة التركيا ففي تقرير لموقع "نسمات" للدراسات الاجتماعية والحضارية تحت عنوان "تصفية ممنهجة للقطاع الصحي في تركيا" توصل إلى أن عدد من فصلتهم الحكومة تعسفيا من العاملين في قطاع الرعاية الصحية الحكومي والخاص منذ عام 2016 وحتي بدايه عام 2019، وصل عددهم إلى أكثر من 21 ألف عامل، ولعل الجرم الوحيد الذي ارتكبه هؤلاء هو أن آراءهم تخالف توجهات الحزب الحاكم".

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع