أخبار عاجلة

كورونا يفضح "شيزوفرينيا الإخوان".. مذيع بالجزيرة يهاجم مصر بعد مساعدتها لإيطاليا.. ويمتدح الديكتاتور أردوغان بعد تقديم مساعدات لروما رغم تفشى الفيروس بتركيا ..محللون: الغاية تبرر الوسيلة لدى الجماعة.. صور

حالة من الشيزوفرينيا، تعيشها الإخوان وقياداتها، تظهر كل يوم حالة التناقض الشديدة التي تعيشها تلك الجماعة وعناصرها في الخارج، لنجد أحد قياداتها يهاجم مصر لمجرد تبرعها بمعدات طبية لإيطاليا، بينما يشيد بتركيا التي تبرعت لروما بمعدات طبية لمواجهة كورونا رغم انتشار الفيروس بشكل كبير في أنقرة.

 

وذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أنه في ظل تفشي وباء كورونا أو جائحة كورونا في دول العالم أجمع، وقف المذيع الإخواني بقناة الجزيرة القطرية أحمد منصور، موقفًا متناقضًا من تقديم المساعدات لإيطاليا، إذ اعتبر مساعدة مصر لروما مهزلة، بينما امتدح تركيا لإرسالها مواد طبية إلى الإيطاليين.

 

ونشر أحمد منصور تغريدة على حسابه على «تويتر»، هاجم فيها موقف مصر من مساعدة إيطاليا بمعدات طبية لمواجهة كورونا، بينما على الجانب الأخر وعلى الرغم من محدودية انتشار وباء كورونا في مصر؛ 850 إصابة فقط حتى الآن، مقارنة باجتياح الفيروس لمحافظات تركيا، حتى وصلت العدد نحو 19 ألف إصابة ووفاة 356 حالة، فإن منصور نشر في المقابل تدوينة أخرى مدح فيها فعل أردوغان، ورأى «ن إرسال تركيا مساعدات طبية عملٌ يغير من خريطة العلاقات الإنسانية.

احمد مصر يهاجم مصر
احمد مصر يهاجم مصر

 

وبحسب الموقع التابع للمعارضة التركية، فإن الثقافة الشعبية ترى أن العاهرة، إن تابت، عملت بالقوادة، الأمر الذي ينطبق على مذيع الجماعة الإرهابية الذي لا يفوت فرصة للهجوم على مصر ونظامها، إذ اعتبر تبرع أردوغان عملًا نبيًلا، في حين اعتبر موقف مصر الذي سبق موقف تركيا قاتلًا للمصريين، فالأوضاع التي لا تزال تحت السيطرة في مصر بشأن انتشار فيروس كورونا لم يرها منصور، إنما رأى شعبًا يموت، ولم يأت على ذكر إطلاق الرئيس التركي حملة تضامن وطنية لمساعدة المتضررين من التدابير الوقائية التي تتخذها بلاده لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

احمد منصور
احمد منصور

 

وتجاهل المذيع الإخواني التهديد الذي صاحب حملة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لحملة جمع التبرعات لصالح ضحايا كورونا، الذي أسفر عن جمع 552 مليوناً و529 ليرة حتى ظهر مساء أمس، حسبما أفاد رئيس دائرة الاتصالات في رئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألتون.

 

من جانبه شن منذر الشيخ مبارك، الناشط السعودى، هجوما على الإخوانى أحمد منصور، بعد تناقضه وهجومه على مصر قائلا في تصريح له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": لا تستغرب من تناقض الإخوان ويكفيك أن تعلم أن هذا الرجل هو صاحب برنامج كاذب على العصر والذي يستضيف فيه الآن سقط البشر وإرهابيه لينكسوا الفطر السليمة ويزوروا التاريخ !!

 

تعليقات تهاجم منصور
تعليقات تهاجم منصور

 

بدوره شن خالد الزعتر، الباحث والمحلل السياسى السعودى، هجوما على جماعة الإخوان قائلا في تصريح له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": حسن البنا لم يؤسس جماعة إسلامية ، بل أسس جماعة قائمة على الإنتهازية تنظر للإسلام أداة يمكن توظيفها في سبيل تحقيق أهدافها".

3bdf5e7bb7.jpg

وأوضح خالد الزعتر، أن أدبيات الجماعة الإخوانية وأفكارها قائمة على الغاية تبرر الوسيلة وهو مايعني لايمكن الوثوق في هذه الجماعة التي تتحرك وفق غايتها بالوسيلة التي تراها مناسبة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع