قرارات جديدة لرابطة الدوري الإنجليزي بشأن الموسم الجارى.. لا نية لإلغاء البريميرليج وتمديد فترة الإيقاف واستئناف المسابقة فى حالة واحدة.. التفاوض مع اللاعبين لتخفيض الرواتب..و20 مليون إسترلينى لدعم منظومة الصحة

أصدرت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز، قرارات جديدة ترسم ملامح الموسم الجارى 2019-2020 لمسابقة البريميرليج بعد توقف النشاط الرياضى فى الفترة الأخيرة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم، حيث قررت أن الموسم الحالى من المسابقة لن يعود إلا بعد استقرار الأوضاع تماما فى ظل أزمة انتشار الوباء العالمى، وجاءت أبرز القرارات كالتالى..

تمديد تعليق الدوري الإنجليزي

قالت الرابطة بحسب الموقع الرسمى لنادى ليفربول "أولاً وقبل كل شيء، تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة على الحفاظ على صحة ومعيشة الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين والمديرين وموظفي الأندية والمشجعين".

b739aa800a.jpg

أضاف البيان "تم التأكيد بأن الدوري الممتاز لن يستأنف في بداية مايو وأن موسم 2019/2020 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.. حيث يخضع تاريخ عودته للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب الشأن المعنيين حيث، يتطور تأثير فيروس كورونا ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

وتابع البيان "هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية، مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة.. ومع ذلك، فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك".

التفاوض مع اللاعبين لتخفيض الرواتب

اتفقت أندية الدوري الإنجليزي بالإجماع على التفاوض مع لاعبيها فيما يتعلق بمزيج من التخفيضات المشروطة وتأجيلات تصل إلى 30 ٪؜ من إجمالي الأجر السنوي، وذلك في مواجهة خسائر كبيرة ومستمرة للموسم الجارى منذ بدء تعليق المباريات، ولحماية الوظائف طوال فترة التوقف.

648b758cb4.jpg

تقديم الإعانات المالية ودعم منظومة الصحة

كما صوتت الرابطة بالإجماع على تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني لرابطة الأندية والدوري الوطني لأنها تدرك الصعوبات الشديدة التي تعانيها الأندية في جميع مجالات كرة القدم في هذا الوقت، بالإضافة إلى تلك المساعدة، لا تزال الرابطة ملتزمة بدعم الخدمة الصحية الوطنية وموظفيها ومساعدة الناس في المجتمعات المحلية، وبالأخص أشدهم احتياجًا.

وذكرت الرابطة أنه "بالتشاور مع الإدارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، يلتزم الدوري الممتاز على الفور بدفع بمبلغ 20 مليون جنيه استرليني لدعم منظومة الصحة الوطنية والمجتمعات والأسر والمجموعات الضعيفة خلال مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وهذا يشمل مساهمة مالية مباشرة إلى منظومة الصحة الوطنية والصناديق لتمكين الأندية من إعادة تركيز جهودها ووضع برامج توعية مهمة لمساعدة المجتمعات، بما في ذلك الأكثر احتياجًا.

ab12d5b67a.jpg

وأوضح البيان "استجابةً لدعم مواجهة انتشار فيروس كورونا، كانت أندية الدوري الممتاز تدعم عشرات الآلاف من الناس في مجتمعاتهم كل يوم من خلال الأنشطة المستهدفة بما في ذلك التبرعات لبنوك الطعام، والمكالمات الهاتفية لمساعدة كبار السن، والطرود الغذائية التي يتم تسليمها إلى الفئات الضعيفة ومجموعة كبيرة من موارد مجانية لدعم المعيشة والتعليم".

يذكر أن ليفربول، يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع