صاحب واقعة اصطحاب حمار لقطار الركاب بعد إخلاء سبيله لـ"اليوم السابع": ظروفى على قد الحال والغرامة دفعها العمدة.. نقله بسيارة يكلفنى ألف جنيه.. والكمسرى كان عاوز يرميه فى محطة قوص وعرضت عليه أدفع تذكرة تانية

"الناس اللى كانوا راكبين معايا القطار صورونى، ونشروا الصور على الفيس بوك.. وده اللي كبر الموضوع.. وبمجرد ما ركبت ربطت الحمار فى حديدة بالقطار، والكمسرى كان عاوز يرميه فى محطة قوص، وقولت له يبقى عاوزنى أموت نفسى أنا لسه مشتريه، وعرضت عليه أدفع تذكرة للحمار"، بهذه الكلمات روى محمد أحمد عدلى، صاحب واقعة حمار قطار الصعيد، تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع".

وقال صاحب واقعة حمار قطار الصعيد، خلال أقواله بالنيابة العامة: "قمت بشراء الحمار، وعدم قدرتى على نقله بسيارة بسبب مطالب سائق سيارة، والذى طلب مبلغ ألف جنيه لنقله من قرية أبنود إلى محافظة الأقصر، وأنا ظروفى المادية غير قادرة على عملية تحمل تكاليف نقله".

وأضاف خلال أقواله: "أنا راجل شغال فاعل، والحمار بستخدمه للتنقل فى البلد، وأوقات بروح أشتغل بيه، وتوجهت لقرية أبنود لشراء حمار بعد وفاة الحمار القديم، والمبلغ اللى كان معايا فى المتوسط يشترى حمار، ولكن بعد ذلك لم يتبقى معى أموال، توجهت إلى الموقف والسائق كان عاوز مبلغ كبير، بعدها اللى باع لى الحمار أشار عليا بنقل عن طريق قطار الركاب".

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(1)

"اليوم السابع"، التقت بصاحب الواقعة، والذى يقيم بقرية المريس التابعة لمحافظة الأقصر، حيث قال، إن عمدة قريته هو من دفع الغرامة قبل إخلاء سبيله، مضيفا: "ربنا عالم بظروفى، معنديش بوتجاز فى بيتى ولا كهرباء وعايشين على الكانون، وركبت القطار بالحمار عشان مش معايا فلوس أدفع مواصلات نقله من محافظة قنا إلى الأقصر".

وأضاف: "الناس اللى كانوا راكبين القطار صورونى، ونشروا الصور على الفيس بوك وده اللى كبر الموضوع.. وبمجرد ما ركبت قمت بربط الحمار فى الحديدة الخاصة بالقطار، وجاء الكمسرى كان عاوز يرميه فى محطة قوص، وأنا قلت له يبقى عاوزنى أموت نفسى، أنا لسه مشتريه، وعرضت عليه أدفع تذكرة للحمار".

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(2)

وأضاف: "أنا راجل غير متعلم، وظروفى على قد الحال، وأنا بتعامل بطبيعتى.. والله مكنتش أعرف إنى ارتكبت مخالفة، وكنت عاوز أقرب المسافة من قرية أبنود إلى محافظة الأقصر بعد شرائه من سوق السبت بقنا".

واختتم: "بعد ما وصلت لمحافظة الأقصر ومعايا الحمار بتاعى لقيت الشرطة، ورتب فى انتظارى على الرصيف وتم القبض عليا، وبعدها عمدة القرية دفع الغرامة لي وللحمار، مضيفا: قلت لوكيل النيابة اللى جوه قلبى وتعاطف معايا لأنه شاف شخص على طبيعته، وأنا مكنش قصدى الضجة اللى حصلت".

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(3)

وكانت نيابة الأقصر، قررت إخلاء سبيل مزارع، بضمان محل إقامته صاحب واقعة اصطحاب حمارا خاصا به، داخل القطار رقم 748 ركاب القادم من محطة نجع حمادي، متجهاً إلى محافظة الأقصر، بعد استقلاله من محطة أبنود التابعة لمركز قنا بعد أن اشتراه من سوق السبت بالقرية.

وكانت أصدرت هيئة السكة الحديد، بيان رسمى بشأن ما أثير بمواقع التواصل الاجتماعى بخصوص استصحاب أحد الركاب "حمار" بقطار ركاب رقم 748 (نجع حمادي – الأقصر) أمس السبت الموافق 8 فبراير 2020.

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(4)

وقالت الهيئة، فى نص البيان من منطلق سياسة الشفافية التى تنتهجها هيئة سكك حديد مصر للتواصل مع المواطنين، بشأن مرفقهم العريق أنه بالتحقيق فى الأمر تبين ركوب الراكب للقطار ومعه  "الحمار" حيث استقل المواطن قطار ركاب رقم 748 من محطة أبنود – وهي عبارة عن رصيف فقط – وبصحبته دابة  "حمار".

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن المواطن قام بالتشاجر مع كمسارية القطار، وتم إخطار شرطة النقل والمواصلات بالأمر بوقته وعليه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 189/2 لسنة 2020 أحوال قسم النقل والمواصلات بالأقصر وقيام كمسارية القطار باتخاذ الإجراءات القانونية، ومازال الراكب محجوز للعرض على النيابة.

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(5)

وكان عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تداولوا صورة حمار في قطار ربكاب متجه من الأقصر إلى مركز نجع حمادى، وأظهرت الصورة قيام صاحب "الحمار" بربطه فى أحد الأعمدة الحديدية داخل عربة القطار، مستنكرين انعدام الرقابة على قطارات الركاب والتغافل عن اصطحاب الحيوانات وسط الركاب دون تطبيق الغرامات المقررة، وأن أى شخص يستطيع نقل ممنوعات من محطات قطارات الركاب.

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(6)

 

صاحب-واقعة-حمار-قنا-(7)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع