أخبار عاجلة

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..استئناف المحادثات العسكرية الليبية فى جنيف الثلاثاء..الأسد يعلن انتصار الجيش السورى على الإرهابيين فى حلب..الاتحاد الأوروبى يمدد حظر الأسلحة على بيلاروسيا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

البعثة الأممية: استئناف المحادثات العسكرية الليبية المشتركة فى جنيف غدا الثلاثاء

أفادت قناة العربية الحدث فى نبأ عاجل لها أن البعثة الأممية فى ليبيا قالت إنه سيتم استئناف المحادثات العسكرية الليبية المشتركة فى جنيف غدا الثلاثاء.

من جانبه نقل موقع العربية، عن مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الليبى، العميد خالد المحجوب، تأكيده أن تركيا تستخدم السفن التجارية من أجل دعم الميليشيات فى طرابلس، مشيرا إلى أن السفن التجارية تستخدم لأغراض عسكرية من قبل تركيا لدعم "الميليشيات" فى طرابلس، كما أوضح أن البحرية الليبية تحقق مع طاقم السفينة التى تم ضبطها قبالة السواحل الليبية، مؤكدا أن حمولة السفينة هى التى تحدد الخطوات التى ستتخذها البحرية، قائلًا: نحن ملتزمون بالقانون الدولى وقانون البحار.

45bb933faf.jpg

 

وزير الإعلام السودانى: تسليم البشير للجنائية الدولية أحد الخيارات

قال وزير الإعلام السوداني فيصل صالح ، إنه قد يتم إرسال الرئيس السابق عمر البشير ومشتبه بهم آخرين إلى لاهاي لمحاكمتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية، ولكنه أضاف أن أي قرار سيحتاج موافقة من الحكام العسكريين والمدنيين.

 

e165e000f5.jpg

 

بشار الأسد يعلن انتصار الجيش السوري على الإرهابيين في حلب

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، انتصار الجيش العربي السوري على الإرهابيين والمسلحين، في مدينة حلب.

وقال بشار الأسد في كلمة متلفزة: "وفاء أهل حلب للوطن والجيش قلب حسابات الأعداء وحلب دفعت ثمنا كبيرا".

 

6ad58994b1.jpg

 

الاتحاد الأوروبى يمدد حظر الأسلحة المفروض على بيلاروسيا عامًا آخر

 قال مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إن الاتحاد مدد حظر الأسلحة المفروض على بيلاروسيا والقيود الأخرى المفروضة على أربعة مواطنيين بيلاروسيين لمدة عام آخر.

 

 

e1430d4302.jpg

اليابان تلغى الاحتفالات بعيد ميلاد إمبراطورها بسبب "كورونا"

أعلنت اليابان، أنها ستحد من التجمعات العامة في طوكيو، لاحتواء تفشي فيروس "كورونا" بما يشمل إلغاء الاحتفالات بعيد ميلاد الإمبراطور، وإلغاء مشاركة الهواة في "ماراثون طوكيو" ، حسبما نشرت روسيا اليوم .

 

79f0a7524c.jpg

ظهور حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد فى تايوان

 أعلنت وزارة الصحة التايوانية، ظهور حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 22 حالة مؤكدة.

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الاثنين - أن الحالتين لسيدة ورجل يبلغان من العمر 80 و30 عاماً على التوالي.

وأوضحت السلطات في تايوان، أن الحالتين الجديدتين على صلة بحالات أخرى تم الإعلان عنها في وقت سابق.

2b888d052a.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع