أخبار عاجلة

إشادة بدور الدولة في دعم العائدين من الصين.. تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح

إشادة بدور الدولة في دعم العائدين من الصين.. تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح
إشادة بدور الدولة في دعم العائدين من الصين.. تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح
ارتسمت ملامح الفرحة العارمة على وجوه المصريين العائدين من ووهان الصينية، تزامنا مع إعلان وزارة الصحة والسكان، فض معسكر الحجر الصحي في مطروح، صباح اليوم الاثنين، بعد التأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا.

الفحوصات الطبية

قبل فض معسكر الحجر الصحي في مطروح، خضع جميع المتواجدين بالمعسكر الفحوصات الطبية، للتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا.


يذكر أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريون والسائقون وغيرهم من القائمين على المعسكر.

خطة إخلاء المعسكر

أعدت وزارة الصحة والسكان، خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر المخصص لعزل المصريين العائدين من الصين، هربًا من انتشار فيروس الكورونا، إذ يتم عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه للقاهرة، فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية، على أن يتم تطهير الفندق وتطبيق معايير مكافحة العدوى بالمعسكر لتأمينها من وجود أي عدوى محتملة.

ملفات صحية
انتهت وزارة الصحة، من فحص جميع المتواجدين في المعسكر الصحي، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.
 

وأكدت على أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية، تتضمن الفحوصات الطبية كافة، خاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.

فرحة بفض الحجر الصحي

ارتسمت ملامح الفرح على وجوه المصريين العائدين من الصين عقب انتهاء الحجر الصحي لهم، الذي كان مقام بمدينة مطروح، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وأعلنت الوزراة عن فض معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من ووهان الصينية صباح اليوم، فى حضور وزيرة الصحة والسكان.


لقاء وزيرة الصحة

استقبلت الدكتورة هالة زايد، اليوم الاثنين، 369 مواطنًا مصريًا في لحظة انتهاء مدة الحضانة لفيروس كورونا المستجد، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية معافون تمامًا وبصحة جيدة، ولا يعانون من أي أمراض وبائية، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح كان يتابع لحظة بلحظة حالتهم، حتى انتهاء وفض معسكر الحجر الصحي.


تكريم الفريق الطبي

أكدت الوزيرة، أن مصر فخورة بكل الأبطال الذين شاركوا في الحجر الصحي على مدار 14 يومًا، لافتة إلى أنه سيتم تكريم أبطال الوزارة من أطباء وتمريض ومسعفين أفضل تكريم.

وأعلنت عن إقامة جدارية تذكارية تخليدًا لأسماء الفرق الطبية وطاقم العمل والتمريض، وطاقم الطائرة، المشاركون في عملية الحجر الصحي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.

هدايا للأطفال

قامت وزيرة الصحة، بتوزيع مجموعة من الهدايا على الأطفال من أبناء الجالية المصرية العائدة من مدينة ووهان الصينية، بحضور ممثلي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، وعدد من المسئولين بوزارة الصحة والسكان.

وتم ذلك في أجواء وطنية تغمرها السعادة والفرحة التي ارتسمت على وجوه المصريين العائدين من الصين، إيذانا بانتهاء فترة الحجر وخروجهم بعد أسبوعين من الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر