أخبار عاجلة
أخبار الزمالك اليوم السبت 19 / 9 / 2020 -

ترامب يحيط نفسه بموالين داخل البيت الأبيض ويُطلق نيران الهجوم على خصومه فى الخارج.. نيويورك تايمز: الرئيس الأمريكى يجرى تعديلات تعزز جاريد كوشنر وتهمش مولفانى.. ويسخر من بلومبرج ويصفه بكتلة من الطاقة الميتة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قام بعدد من التغييرات بين الموظفين بالبيت الأبيض لضمان أن يكون محاطا بكادر من الموالين له فى الجناح الغربى، حتى مع هجومه على عدد متنامى بشكل غير مسبوق من الأعداء المتصورين له، ومن بينهم رئيس موظفيه السابق وأحد شهود العزل ومحلف اتهمه بالانحياز وأحد منافسيه الديمقراطيين.

 

 حيث أعلن البيت الأبيض عن عودة هوب هيكس، مديرة الاتصالات السابقة للرئيس وإحدى مستشاريه المقربين، وعززت هذه الخطوة من وضع جاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب، وتشير إلى تراجع نفوذ القائم بأعمال رئيس موظفى البيت الأبيض مايك مولفانى.

 

 وستعمل هيكس كمستشارة للرئيس، وتقدم تقاريرها لكوشنر، بحسب ما ذكرت الصحيفة. وجاءت عودتها إلى جانب الرئيس بعد تبرئته فى محاكمة العزل لتشير إلى سعى ترامب لإعادة تجميع أفضل ما يمكنه من الفريق الصغير المتفانى له بشدة من الأصدقاء وأفراد العائلة الذين ساعدوه فى تحقيق انتصاره غير المتوقع فى انتخابات عام 2016.

96a69dd759.jpg

أما جون ماكنتى، المساعد الشخصى الذى عمل مع ترامب مرشحا وفى البيت الأبيض، فقد تم ترقيته للإشراف على مكتب شئون الموظفين الرئاسيين، وفقا لأربعة أشخاص مطلعين على هذه الخطوة. وكان ماكنتى قد أجبر على ترك وظيفته فى عام 2018 بسبب ديون القمار التى هددت تصريحه الأمنى، لكنه عاد لمنصبه القديم كمساعد شخصى لترامب.

 

وجاءت التغييرات داخل الجناح الغربى للبيت الأبيض قبل ساعات من إصدار ويليام بار، وزير العدل توبيخ كبير للرئيس ترامب وقال إن هجماته على وزارة العدل بشأن قضية روجر ستون جعلت من المستحيل بالنسبة له قيامه بوظيفته، وأكد أنه لن يتم تخويفه أو التأثير عليه من قبل أى شخص.

من ناحية أخرى، واصل ترامب مهاجمة عدد من الخصوم المتصورين عبر تويتر وفى مقابلة إذاعية، حيث وجه الشتائم والاتهامات غير المؤكدة فى أكثر اللحظات المليئة بالتظلم منذ توليه الرئاسة.

حيث زعم ترامب وجود انحياز من قبل أحد المحلفين فى محاكمة صديقه منذ فترة طويلة روجر سستون.

كما استخف بجون كيلى رئيس الموظفين السابق ووصفه بأنه مساعد غير فعال والذى يخطئ فى أعماله، ولا يمكن أن يبقى فمه مغلقا. يأتى ذلك بعد أن دافع كيلى عن الكولونيل ألكسندر فيندمان المسئول بمجلس الأمن القومى والذى أدلى بشهادته فى تحقيقات عزل ترامب أمام الكونجرس، وتم إقالته من وظيفته الأسبوع الماضى.

d164867494.jpg

وسخر ترامب أيضا من المرشح الديمقراطى المحتمل فى سباق الرئاسة مايك بلومبرج، ومن مظهره الجسدى. وقال "مايك الصغير  عبارة عن كتلة من الطاقة الميتة التى لا تريد أن تكون على منصة المناظرة مع هؤلاء السياسيين المحترفين"، وتهكم ترامب بفكرة أن بلومبرج قد يقف على صندوق خلال المناظرة، وقال : لا صناديق من فضلك  فبلومبرج فى الحقيقية 5أقدام و7 بوصات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع