أخبار عاجلة

عشرات الاستجابات لـ"سيبها علينا".. إنجاز 85% من شبكة الصرف بالكوثر فى محافظة البحر الأحمر.. وقارئ يشارك باستجابة المسئولين لشكوى بعين شمس.. ومحافظ الشرقية ينهى إجراءات معاش الشاب المكافح "حسن"

عشرات الاستجابات لـ"سيبها علينا".. إنجاز 85% من شبكة الصرف بالكوثر فى محافظة البحر الأحمر.. وقارئ يشارك باستجابة المسئولين لشكوى بعين شمس.. ومحافظ الشرقية ينهى إجراءات معاش الشاب المكافح "حسن"
عشرات الاستجابات لـ"سيبها علينا".. إنجاز 85% من شبكة الصرف بالكوثر فى محافظة البحر الأحمر.. وقارئ يشارك باستجابة المسئولين لشكوى بعين شمس.. ومحافظ الشرقية ينهى إجراءات معاش الشاب المكافح "حسن"

فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.

 

وكانت الاستجابة سريعة من مختلف الجهات الحكومية للحالات الإنسانية والمشكلات التى وصلت لـ"اليوم السابع عبر خدمة "واتس آب" اليو السابع" برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى [email protected] او عبر رسائل "فيس بوك".

 

استجابة محافظة القاهرة

 

شارك القارئ "حسن منصور" أحد سكان منطقة عين شمس بصور إيجابية لسرعة تلبية محافظة القاهرة لشكوى مخلفات البناء بشارع إبراهيم عبد الرازق أمام باب كلية هندسة المطرية، وأكد القارئ أن الاستجابة جاءت خلال 24 ساعة من نشر الشكوى ضمن مبادة "سيبها علينا" التي أطلقتها خدمة صحافة المواطن باليوم السابع.

 

استجابات وزارة التموين

 

وصل لخدمة "صحافة المواطن" العديد من المشكلات الخاصة بوقف أو حذف أفراد من بطاقة السلع التموينية وهو ما عبر عنه العشرات من المواطنين فى شكواهم، وكانت هذه الشكاوى محط اهتمام وزارة التموين ومكاتبها في مكتب المحافظات.

 

وأكد "محمود القلش"، المتحدث الإعلامى لمديرية التموين بالإسكندرية، على أن جميع المعاملات التموينية للمواطنين تتم من خلال المكاتب والمراكز التموينية، حيث تم الاستعلام على البطاقة التموينية ومعرفة سبب الوقف وفحص الشكوى واستكمال البيانات من المواطن نفسه، وحول مشكلة امتلاك سيارة أشار "القلش" إلى أن بعض حالات بيع السيارات قد لا تسجل بالمرور، حيث يتم البيع بتوكيل، وتبقى السيارة مسجلة باسم العميل بإدارة المرور، وعلية أن يتوجه إلى إدارة المرور لاستصدار جواب بعدم ملكية السيارة والتوجه إلى المكتب التموينى التابع له لتحديث البيانات.

 

وكان القارئ "منصور السيد" المقيم في المنشية محافظة الإسكندرية قد أرسل شكوى من وقف بطاقة السلع التموينية بسبب تعاملات جمركية عالية، وأكد المتحدث الإعلامى لمديرية التموين بالإسكندرية أنه تم الاستعلام عن البطاقة التموينية لصاحب الشكوى وفحصها واستكمال البيانات من المواطن نفسه.

 

ومن الشرقية جاءت الاستجابة على شكوى القارئة "خلود السيد" من قرية النمروط مركز فاقوس وشكوى القارئ "محمد محمد الهادى السيد" وأكدت "فايزة عبد الرحمن" وكيل مديرية التموين بالشرقية أن البطاقتين حاليا ساريتين ويمكن استخدامهما في صرف المقررات التموينية.

 

استجابة وزارة الصحة

 

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، كلفت المكتب الإعلامى للوزارة، بالتواصل مع حالة "وحيد رمضان" والتى نشرت استغاثته عبر موقع اليوم السابع.

 

وأضاف مجاهد، أن وحيد طلب إجراء إشاعات على العين والمخ على نفقة الدولة لعدم قدرته على تحمل تكلفتها.

 

وأوضح مجاهد، أن المكتب الإعلامى قام بالتنسيق مع الدكتورة ليلى حسن الشاذلى مدير معهد الرمد التذكارى، لاستقبال وحيد غدا الأحد صباحا ومناظرة حالته وعمل اللازم طبيا على نفقة الدولة، مؤكدًا على أن وزيرة الصحة تشدد على سرعة الرد والاستجابة لاستغاثات المواطنين ومتابعتها وتقديم تقرير يومى لها .

 

استجابات وزارة التضامن

 

فى استجابة سريعة، لما نشرته صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، عن حالة شاب مشرد ومريض نفسى، متواجد أمام معهد الموسيقى المقابل لسوق التوفيقية بوسط البلد، تدخلت وزارة التضامن الاجتماعى، من خلال فريق التدخل السريع لإنقاذ الشاب بالتوجه لمكان وجوده أكثر من مرة، و لكنه رفض الانتقال وإيداعه إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، وأكد رد فريق التدخل السريع للتعامل مع حالات المشردين، بأنه توجه لمكان تواجد الشاب المشرد، وعرض عليه الفريق مساعدة عن طريق إيداعه مؤسسة رعاية اجتماعية، واستخراج بطاقة الرقم القومى فرفض، وسبق إيداع هذا الشاب دور التربية بالجيزة وهى مؤسسة  تابعة للوزارة، ولكنة قام بالهروب منها .

 

وفى استجابة سريعة لما نشرته صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، عن حالة فتاة مريضة نفسية تسير حافية القدمين فى شارع الميرغنى بمنطقة مصر الجديدة، تدخلت وزارة التضامن الاجتماعى من خلال فريق التدخل السريع لإنقاذ الفتاة بالتوجه لمكان وجودها أكثر من مرة وجارى البحث عنها لتقديم الاستشارة والمساعدة النفسية لحين التوصل إلى أقاربها، وأكد رد فريق التدخل السريع للتعامل مع حالات المشردين توجه الفريق لمكان تواجد الفتاة المشردة أكثر من مرة ولكن لم يتم العثور عليها وجارى البحث عنها.

 

استجابات شركات مياه الشرب والصرف الصحى

 

فى استجابة فورية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على المشكلات التى نشرها "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" جاء ردها على ما يقرب من 40 شكوى للمواطنين والاستجابة لها والعمل على حلها، ردا على الشكوى لمنشورة تحت عنوان "ارتفاع منسوب المياه الجوفية أسفل منازل أسوان.. والمحافظ: بدء المعاينة" وأفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان أن المنطقة محل الشكوى تقع ضمن اختصاص قطاع المياه الجوفية بوزارة الرى ومن ناحيتها تقوم الشركة بالتنسيق وبالتعاون مع الأجهزة المختصة بالمحافظة للحد منها فى إطار إمكانيتها لوائحها وقوانينها.

 

أما بالنسبة للشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى أبو النمرس يستغيثون بسبب مستنقعات مياه الصرف الصحى" فقد أفادت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم شفط المياه من قبل شركة مياه شرب الجيزة من الشارع وتم تطهيره بالمعدات وتم عمل اللازم وإزالة أسباب الشكوى.

 

وردا على الشكوى المنشورة فى خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" تحت عنوان "قارئ يشكو انقطاع المياه عن منطقة محمود محمد بفيصل"، أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك علما بأنه جارى حالياً تنفيذ توسعات بمحطة مياه جزيرة الدهب بطاقة 160 ألف م3  لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع .

 

وبعد إرسال أهالى النبراوى في القليوبية استغاثتهم بسبب مستنقعات الصرف الصحى التي يحاصرون بها، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بالبحث في الشكوى وجاء ردها أن المنطقة المذكورة بالشكوى يوجد بها خدمة صرف صحى مقامه بالجهود الذاتية ويقوم الأهالى بإلقاء القمامة على الرشاح وهو ما يؤدى إلى ارتفاع منسوب المياه بالرشاح ويحدث الطفح وقامت الشركة بالمساعدات عن طريق الدفع بسيارات الكسح للعمل على إصلاح العطل الموجود وإزالة أسباب الشكوى.

 

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "تراكم مياه الصرف الصحى أمام مدرسة ابتدائي.. شكوى أهالى كفر البطيخ بدمياط" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، أفادت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد عادي وتم أزالت أسباب الشكوي.

 

وكانت قد أرسلت "سميرة" شكوى من انقطاع المياه عن كرسى الغسيل الكلوى بمستشفى الحسين، وجاء رد شركة مياه القاهرة أن المشكلة داخل مستشفى الحسين نفسها وأوضحت انه تم خروج فرقة الصيانة وتم مقابلة المدير المسئول عن المستشفى وتبين أن العطل داخلى وأن المياه بحالة جيدة من طرف الشركة.

 

وردا على الشكوى المنشورة عبر خدمة صحافة المواطن، تحت عنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بمركز شربين فى الدقهلية" بشأن شكوى المواطن حازم السيد شربين، والذى يتضرر من انتشار مياه الصرف الصحى.

 

وأرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة عبر خدمة صحافة المواطن، تحت عنوان: "شكوى من انتشار القمامة ومياه الصرف الصحى بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية" أفادت أن المنطقة غير مخدومة بالصرف الصحى وقام الأهالى بعمل صرف صحى عشوائى، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقًا للمخطط العام لإدراج المنطقة ضمن خطتها طبقًا للاعتمادات المالية المتاحة.

 

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان: "شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بمنطقة السقالة بالغردقة" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر" أفادت بأنه تم سحب مياه الصرف الصحي وإزالة سبب الشكوى.

 

وفى استجابة للشكوى المنشورة باليوم السابع تحت عنوان "شكوى من غرق شوارع ومنازل قرية الشوامى بمياه الصرف الصحى فى الدقهلية" أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية أنه كان هناك سدد بالصرف الصحي بالقرية محل الشكوى، وتم التعامل الفوري معها بواسطة الأفراد والمعدات، وتم كسح المياه المتبقية، وأزيلت أسباب الشكوى.

 

وردا على الشكوى المنشورة بخدمة صحافة المواطن باليوم السابع تحت عنوان: "تراكم للمياه بشارع أبى ربيعة من الهرم.. والأهالى يناشدون بحل المشكلة لوجود مدرسة"، وأفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بأنه تم تسليك السدد وعمل اللازم من قبل فريق الصيانة المختصة والانتهاء من الشكوى.

 

استجابة محافظة البحر الأحمر

استجابة لمبادرة اليوم السابع "سيبها علينا"، وما نشر من شكاوي قارئ يشتكي من الصرف الصحي والمياه ورصف الطرق بمنطقة الكوثر بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إنه تم الانتهاء من نسبة 85% من شبكة الصرف الصحى بمنطقة الكوثر.

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن منطقة الكوثر سيتم الانتهاء من منظومة الصرف الصحى خلال نهاية مارس المقبل، وعند الانتهاء من منظومة الصرف الصحى سيتم ضخ المياه لها بشكل دورى، كذلك سيتم رفع كفاءتها ضمن المناطق التى سيتم رفع كفاءتها، حيث أن سيتم رفع كفاءة، وكان قد أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر أنه سيتم رفع كفاءة 29 منطقة بالغردقة لتشمل تطوير بالصرف الصحى، مياه الشرب، رصف الطرق الداخلية، إزالة المخلفات والقمامة، تغطية كابلات الكهرباء ، والحد من انتشار الكلاب.

 

استجابة محافظة القليوبية

 

 

وكان قد أرسل القارئ "محمد حسين السيد على"، عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، شكوى من وجود بالوعة بدون غطاء بقرية كفر على شرف الدين مركز كفر شكر محافظة القليوبية. وقال القارئ فى شكواه أن الشارع يوجد به ثلاث بالوعات صرف صحى بدون غطاء، والشارع بدون إنارة مما قد يتسبب فى كارثة حال وقوع أحد المواطنين بداخلها، وجاء الرد من محافظة القليوبية أنه تم توجية الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بالتعاون مع مجلس مدينة كفر شكر لسرعة تركيب أغطية بالوعات الصرف الصحى بكفر على شرف الدين.

 

وقال "الهجان" لـ "اليوم السابع"، أنه تم على الفور نزول أعضاء الجهاز للقرية وحصر عدد البالوعات التي لا توجد لها أغطية وتم على الفور البدء في تركيبها حفاظا على صحة المواطنين بالقرية من السقوط بها، ومنعا لوقوع أية كوراث نتيجة عدم وجود أغطية لها.

 

استجابة محافظة الشرقية

 

نشر اليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" قصة كفاح شاب يدعى "حسن محمد عابدين"، 35 سنة، حيث تحمل هذا الشاب مسئولية أسرته بعد وفاة والده واجتهد للسعى على رزقه للإنفاق عليهم وذات يوما خرج للسعى على الرزق لكن عاد محمولا على الأكتاف فاقدا القدرة على الحركة.

 

 

الدكتور "ممدوح غراب" أمر بسرعة التوجه لزيارة الشاب وقام "كمال يوسف" نائب رئيس مدينة أبو كبير و "محمد الصادق" مدير إدارة التضامن الاجتماعى بأبو كبير بزيارة الشاب "حسن" وفحص حالته وتبين لهم إصابته بشلل نصفى وأحقيته في المعاش وسوف يتسلم فيزا معاش تكافل وكرامة في أول مارس، وقرر المحافظ صرف إعانة فورية له ومساعدته في إجراء ما يلزمه من عمليات جراحية تساعده على العيش بشكل طبيعى.

 

استجابة محافظة أسوان

 

أرسل القارئ محمد جبريل، شكوى لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، من تهالك طريق أسوان الصحراوى الغربى ويطالب برصفه، وقال فى شكواه: "نعانى من تهالك طريق أسوان الصحراوى الغربى الأمر الذى يؤرقنا كثيرًا ولا يستطيعون السير على هذا الطريق المتهالك"، وناشد القارئ المسئولين ضرورة حل المشكلة ورصف الطريق رأفة بحال الأهالى بسبب كثرة الحوادث، وفى استجابة سريعة لشكوى القارئ عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعًا باللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، ومديرى الجهات التنفيذية، كشف خلاله عن أنه تم التنسيق مع رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى اللواء حسام الدين مصطفى، لطرح مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق مدخل أسوان الصحراوى الغربى، بعد أن شهدت هذه المنطقة حوادث متكررة، جاء ذلك استجابة لمبادرة "اليوم السابع" "سيبها علينا".

 

استجابة محافظة بنى سويف

 

استجابة لمبادرة اليوم السابع "سيبها علينا" وما نشر بعنوان "سرنجات وزجاجات تحاليل دم داخل تجمع قمامة ببني سويف"،  كلف الدكتور "محمد هاني غنيم" محافظ بنى سويف لجنة بإشراف وكيل وزارة الصحة الدكتور "محمد يوسف"، ورئيس مركز ومدينة بنى سويف "وجيه عبد الرازق"، لرفع النفايات والقمامة بطريقة صحية علاوة على التحقيق في الواقعة لمنع تكرار هذه المواقف التي تتسبب في ضرر صحي وبيئي.

 

استجابة محافظة المنيا

 

وفى استجابة لما نشر بخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" أرسلت محافظة المنيا ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى عزبة العنبر بمركز العدوة في المنيا يطالبون بتخصيص ميزانية لبناء مدرسة" وأفادت أن اللواء "أسامة القاضي" محافظ المنيا قد كلف الجهات المعنية بفحص الشكوى والعرض عليه، وأضافت محافظة المنيا أن الإدارة العامة للأملاك أفادت أن عزبة العنبر يوجد بها مساحة 8 قراريط مخصصة لإنشاء مدرسة ابتدائية عليها وتم إنهاء جميع إجراءات التخصيص، ومتبقى موافقة المساحة العسكرية على الإحداثيات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع