25 يناير.. عيد شاهد على بطولات الشرطة منذ معركة الإسماعيلية حتى إنقاذ الدولة من الإرهاب

25 يناير.. عيد شاهد على بطولات الشرطة منذ معركة الإسماعيلية حتى إنقاذ الدولة من الإرهاب
25 يناير.. عيد شاهد على بطولات الشرطة منذ معركة الإسماعيلية حتى إنقاذ الدولة من الإرهاب
يحتفل رجال وزارة الداخلية في الخامس والعشرون من يناير كل عام بعيد الشرطة وعلى مدار العام الماضي 2019 حققت وزارة الداخلية العديد من النجاحات والإنجازات، نستعرض أبرزها في الأتي:

في يناير عام ٢٠١٩، استطاع الشهيد الرائد مصطفى عبيد، من تفكيك عبوة ناسفة عثر عليها محيط كنيسة العذراء بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وذلك خلال إحتفالات عيد الميلاد.

كما استطاعت أجهزة الأمن والقوات المسلحة، أن تحبط هجومًا إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، وتمكنت القوات من قتل 7 من العناصر الإرهابية، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

وفي شهر أبريل عام ٢٠١٩، أحبطت أجهزة الأمن هجومًا إرهابيًا على إحدى الكمائن في سيناء، وتمكنت من قتل 3 من المنفذين وفي الشهر ذاته أحبطت الداخلية أيضا هجوما إرهابيا على مدينة عيون موسي بجنوب سيناء وتم تصفية ٣ أشخاص من المنفذين وأسفر الهجوم عن إصابة ٣ جنود.

وخلال إحتفالات المواطنين بعيد الفطر، تم استهداف كمين في شمال سيناء وتم تبادل إطلاق النار بين الداخلية والعناصر الإرهابية، الأمر الذي أسفر عن استُشهاد 8 من قوات الأمن، فيما قُتل 5 من الإرهابيين، وفي الشهر ذاته استشهاد 8 من أفراد قوة كمين بمنطقة العريش.

في شهر يوليو الماضي تم إحباط محاولة هجوم من قبل أحد الإرهابيين بالقرب من نقطة أمنية في منطقة شمال سيناء، وأسفرت على مقتل الإرهابي واستشهاد أحد الجنود.

وكان تفجير معهد الأورام، الحادث الأبرز خلال العام الماضي، حيث انفجرب سيارة ملاكى تحوى مواد متفجرة بقيادة عنصر إرهابى، وأسفر الحادث عن استشهاد 20 شخصًا من مستقلى الميكروباص، وإصابة 47 آخرين.

وتعد العملية العسكرية الشاملة في محافظة سيناء من أكثر الانجازات نجاحًا، وهي من أكثر الضربات الموجعة التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة حيث تم القضاء على 353 عنصرًا تكفيريًا، وضبط 791 سيارة تستخدمها تلك العناصر في العمليات الإرهابية، كما تم تدمير 268 عربة دفع رباعى و78 مخبأ، بالاضافة لضبط 461 من العناصر الإجرامية الإرهابية.

أيضا تم القضاء على جماعة خطة الأمل والتي كانت تدار من قبل بعض الجماعات التي تخطط لعمليات إرهابية، واستهدفت خلالها 19 شركة تديرها قيادات الجماعة الهاربة، وخلال العام الماضي تمكنت الداخلية من إحباط 4 عمليات إرهابية، و٧ عمليات أخرى بالتعاون مع القوات المسلحة.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر