أخبار عاجلة
تعرف على خطط ناسا لزراعة النباتات على القمر -

التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: لقاءات تجمع السيسى و"جونسون" ومستثمرين إنجليز.. "الديهى" ينفرد بحوار مع كرديات حاربن تنظيم داعش بسوريا.. مفاجأة محادثة بين محمد على وإخوانى تكشف اسم ممول الجماعة فى تركيا

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، ليل السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى على المستويين المحلى والإقليمى.

خالد أبو بكر: لقاءات تجمع السيسى و"جونسون" ومستثمرين إنجليز.. ويؤكد: انفراجة جديدة

علق خالد أبو بكر، على الزيادة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الإنجليزية لندن، لحضور قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، إن زيارة الرئيس جاءت لتنشيط العلاقات الاستثمارية، مستطردًا :"أتوقع مباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، بجانب لقاءات مع المسئولين فى الاستثمار بالحكومة، وعدد من رجال الأعمال الإنجليز، والمؤشرات تقول إن هناك انفراجة وصفحة جديدة فى العلاقات المصرية البريطانية".

وأشار إلى أن هناك استثمارات مباشرة كثيرة تقوم بها بريطانية فى إفريقيا، ولكن حجم التجارة البينية بين القاهرة ولندن يتطلب جهود أكبر.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، المزمع عقدها يوم 20 يناير الجارى، وذلك تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرص خلال اتصال هاتفى بـ«جونسون»، الى تقديم التهنئة لرئيس الوزراء البريطانى بمناسبة الانتصار الكبير لحزب المحافظين وحصوله على الأغلبية فى الانتخابات العامة فى بريطانيا، مؤكداً أن ذلك يعكس ثقة الناخب البريطانى فى رؤية وقدرة «جونسون» على قيادة البلاد خلال المرحلة القادمة.

وأشاد السيسى بالتطور الإيجابى الذى تشهده العلاقات الثنائية مؤخراً بين مصر وبريطانيا، خاصةً بعد قرار حكومة بريطانيا الأخير باستئناف رحلات الطيران البريطانية المباشرة إلى مطار شرم الشيخ، ومعرباً فى هذا الصدد عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة، مزيداً من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومواصلة تفعيل أطر التعاون فى مختلف المجالات، خاصةً الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية، فضلاً عن التشاور والتنسيق السياسى حول القضايا الإقليمية والدولية.
 

مفاجأة.. محادثة بين محمد على وإخوانى تكشف اسم ممول الجماعة فى تركيا

عرض الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامج الحكاية، محادثة جرت بين قيادى إخوانى فى تركيا، وبين المقاول الهارب محمد على، يتحدث فيه الطرف عن الأوضاع فى مصر، وعن الهارب أيمن نور، وكذلك دور الإخوان فى تركيا، وتحريضهم على النظام فى مصر.

وقال الإعلامى عمرو أديب، إن المقاول محمد على سأل ياسر العمدة عن الداعم والممول للإخوان فى تركيا، قائلا: "عندك أيه يثبت أن الجماعة بتاعة اسنطبول حرامية وبتوع فلوس وخلاص".. ليرد ياسر العمدة: "اللى بيجب الشنطة كل شهر اسمه عبد الرحمن أبو دية فلسطينى الأصل معاه الجنسية الإنجليزية واسم شهرته "أبو عامر" أدى معلومة على الماشى".

وتابع عمرو أديب أثناء عرضه المحادثة عن الحوار الذى دار بينهما، والذى أكمل العمدة حديثه قائلا: "فيه غيرها كتير بس مش وقته يا صاحبى أنا مش هسيب اللى ساعدوا السيسى يعمل فينا كده عشان سبوبتهم تستمر على حساب بلد كاملة، مش هنسى انى لما اعتقلت زوجتى واعتصمت أمام القنصلية موقفش معايا عشرة من كل الكلاب دول".

وأكمل ياسر العمدة حديثه، قائلا: "بالرغم من أنى دعيتهم يطلعوا عشان بناتهم المعتقلة مش عشان مراتي.. والحمد لله أنا طلعت راجل وخلصت مراتى.. وهما هيفضلوا زى الحريم".

 

نشأت الديهى ينفرد بحوار مع كرديات حاربن تنظيم داعش فى سوريا

أجرى الإعلامى نشأت الديهى، جولة بسجن داعش فى شمال سوريا، وقام بإجراء حوار مع نماذج من قوات حماية المرأة بقوات سوريا الديمقراطية من الكرديات داخل شمال سوريا.

وقالت جيانة، إحدى الفتيات التى حاربن تنظيم داعش الإرهابى، خلال حوارها مع الإعلامى نشأت الديهى، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، إنها شاركت فى الحرب على داعش منذ 3 سنوات، مشيرة إلى أنهم هاجموا قوات داعش وقاموا بتحرير عدد من المدن، موضحة أن أفراد داعش "أوساخ" كانوا يقوموا بقتل السيدات وقطع رؤوس المدنيين بالسكين، وكانوا يمسكوا البنات فى سنجار ويبيعوهم من أجل المال، معقبة: "نحن عانيين كثيرًا من أجل تحرير هؤلاء الفتيات المساكين".

بينما قالت أفرين، أن تنظيم داعش كانوا يهجموا على المدن ويسرقوها ويجبروا النساء على ارتداء عبايات ولا يخرجوا من منازلهم ويجبروهم على الزواج منهم، مشددة على أن المعركة ضد داعش ما زالت مستمرة طالما أنه مازال هناك داعشى واحد موجود، فالأكراد معروفين بإرادتهم وإصرارهم على القضاء على داعش.

وقالت أخرى، إنها كانت تحمل أسلحة ثقيلة لمحاربة داعش بها؛ لكون داعش كانوا يقوموا بنهب البيوت وبيع النساء ووضع أيديهم عليهم، ويتزوجهم إجباريًا وكان الداعشى يضع يده على رأس النساء فى المنازل ويقول الله أكبر وبذلك تصبح زوجته.

وقالت زوزان، انها كانت تستخدم سلاح قناص فى الحرب على داعش، وقامت بقنص عدد من أفراد التنظيم داعش، معقبة: "نحن لا نتحمل ما كان يقوم به التنظيم بحق النساء"، مشددين على أن الشهداء لا يموتوا وهم قادتهم.

 

قذاف الدم: أردوغان استغل الإخوان لتنفيذ مخططه الاستعمارى فى ليبيا

قال أحمد قذاف الدم، مسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى الليبى، إن حلف شمال الأطلسى تعمد تخريب ليبيا عقب الاحتجاجات التى حدثت فى البلاد فى 2011، وما يحدث الآن فى الشارع الليبى، هو تبعت مع فعله الحلف منذ سنوات، مشيراً إلى أنه راضٍ عن القرارات التى وافق عليها الجبهات الوطنية فى ليبيا والمتمثلة فى الجيش الليبى الحر والقبائل والسياسيين والبرلمانيين وغيرهم، حيث أدرك الحلف مؤخراً أن الحل السلمى هو الأمثل فى هذه الآونة ولكن بعد فوات الأوان.

وأضاف مسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى الليبى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى الذى يذاع على قناة صدى البلد، أن الأتراك استغلوا جماعة الإخوان المسلمين، لتنفيذ مخططاتهم فى الدول العربية كما حدث فى سوريا والعراق واليمن، مُستغلين الفراغ السياسى والنزاع الكبير الذى وقع فى تلك البلدان، مشددا على أن حكومة الوفاق أرادت بيع ليبيا للأتراك وأردوغان.

وأوضح أحمد قذاف الدم، أن حكومة السراج باطلة ولا شرعية لها، خاصة وأنها لم تحصل على تأييد من أى فئة من فئات الشعب حتى الكوادر السياسية لما تعترف بها، مشيراً إلى أنهم السراج عندما واجه رفضا من كبيرا من الشارع له ولحكومته، لجأ إلى أردوغان الذى يلعب بـ"البيضة والحجر"، ووجدها فرصة ملائمة لتنفيذ المخطط الذى سعى لتنفيذه من سنوات فى الأراضى الليبية.

وقال، إن الاستعمار هو مشروع فاشل، وأن بعض الدول الغربية ترى ليبيا على أنها "برميل نفط"، ولكن هذا ليس له أساس من الصحة، موضحاً أن الغرب يرعب فى استمرار الصراع فى ليبيا.

 

متحدث الوزراء: نستهدف ميكنة 400 خدمة بنهاية 2020

رد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الشائعات التى تتعرض لها الدولة مؤخرًا، قائلاً: "كلما ازدهرت مصر كلما زاد حجم الشائعات"، منوها بأنه عندما تسير الدولة على خطى التنمية تكثر الشائعات.

وقال "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"،إنه لا يوجد لدى الدولة ما تخفيه، فضلا على أن مبدأ القيادة السياسية هو المصارحة مع المواطنين، معقبا: "لو فى حاجة هنخرج ونقول".

وذكر أن عدد الخدمات المميكنة التى تقدمها الدولة للمواطن تصل إلى 175 خدمة، وتستهدف الحكومة أن تصل الخدمات المميكنة بنهاية 2020 إلى 400 خدمة.

وعن العاصمة الإدارية الجديدة، قال إن نسبة العمل فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية وصلت إلى 80%، وستبدأ مرحلة التشغيل التجريبى فى مارس المقبل، حيث تم اختيار 50 ألف موظف لنقلهم للعاصمة الجديدة كمرحلة أولى، وتم تدريبهم على أسلوب عمل جديد.
 

"عم سيد".. من حداد مسلح بشهادة إعدادية لـ"حاصل على الدكتوراه"

عرض خالد أبو بكر خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، تقريرًا عن "عم سيد أحمد عبد اللطيف" حداد مسلح، استطاع أن يحصل على الدكتوراه من كلية دار العلوم، بعد 35 عامًا من توقفه عن التعليم.

وقال عم سيد، فى التقرير، الذى عرضه البرنامج، إنه ولد فى القاهرة عام 1958، وكان والده مريض بالفشل الكلوى، ومن هنا تحمل أعباء البيت وهو فى الثامنة من عمره، وتوقف عن التعليم بعد الإعدادية للعمل فى مهنة النجارة المسلحة، وبعد 35 عامًا قرر أن يكمل تعليمه، وحصل على الثانوية العامة 2008، ومنها التحق بدار علوم المنيا.

وذكر أنه حصل على الليسانس عام 2012، ثم درجة الماجستير فى العلوم الإسلامية بتقدير ممتاز، ثم ناقش الدكتوراه فى ديسمبر 2019.

وفى رسالته للشباب، قال: "إن الإرادة لا تتوقف وعامل السن لا يعيق الإنسان فى شيء"، معربًا عن أمله فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليعطى رسالة لشباب مصر أن الطموح لا حدود له.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع