أخبار عاجلة

مدير مستشفى القناطر يعلن تعافيه من كورونا.. وينعى «الطباخ»

مدير مستشفى القناطر يعلن تعافيه من كورونا.. وينعى «الطباخ»
مدير مستشفى القناطر يعلن تعافيه من كورونا.. وينعى «الطباخ»

أعلن الدكتور عمرو مصطفى، مدير مستشفى القناطر الخيرية العام، شفاءه من فيروس كورونا المستجد، على صفحته الرسمية بـ«فيسبوك» ناعيا في نفسه الوقت الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية السابق، الذي توفا خلال الأسبوع الماضي، جراء إصابته بكورونا.

وقال مصطفى في منشوره: «الحمد لله على نعمة الشفاء من هذا الفيروس اللعين، وأشكر كل من دعى الله من أجلى وأدعو جميع الناس الدعاء بالمغفرة والرحمة للدكتور حمدى الطباخ، ويشهد الله أنى لم أرَ منه إلا كل خير وكان دائما وأبدا فى خدمة المرضى».

وأوضح مصطفى أنه ظهرت عليه الأعراض منذ بضعة أيام وأجرى الإشاعات والتحاليل اللازمة، التي أكدت إيجابية إصابته بالفيروس، ثم أجرى مسحة ظهرت إيجابيتها، قبل أن تظهر نتيجة سلبية مسحته الثانية اليوم، بخلوه من الفيروس.

وأشار مدير مستشفى القناطر، إلى أنه خضع خلال فترة العلاج للعزل المنزلي فقط، بناءً على رغبته حيث إن حالته كانت لا تحتاج عناية مركزة.

وشدد مصطفى، على ضرورة توخي الحذر الشديد وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والالتزام بارتداء الكمامات، معربا عن ترحيبه بقرارات إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات وسرداقات العزاء والأفراح خلال تلك الفترة الصعبة حتى يتم التقليل من خطر الإصابة.

كان الدكتور عمرو مصطفى، مدير مستشفى القناطر الخيرية، قد أعلن منذ عدة أيام إصابته بالفيروس، مشيرا إلى أنه خضع للعزل المنزلي نظرا لأن حالته مستقرة ووضعه الصحي مطمئن.

وكشف مدير المستشفي أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال عمله بالمستشفى واستقبال حالات الاشتباه، فضلاً عن استقبال الحالات الإيجابية والتي يجري حجزها في وحدة العناية المركزة.

وقال مصطفى، «الحمد لله، دوري كطبيب هو علاج المرضى واستقبالهم لسد احتياجات ومتطلبات علاجهم ومساعدة الزملاء الأطباء بالمستشفى بالإضافة إلى مهام العمل الإداري كمدير للمستشفي».

وكانت محافظة القليوبية قد أعلنت منذ ايام وفاة الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، حيث جرى دفن جثمانه بمسقط رأسه بمحافظة البحيرة، وقررت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إطلاق اسمه على مستشفى أبو حمص المركزي، تقديرا لدوره في مواجهة فيروس كورونا من خلال إدارة المنظومة الصحية بالقليوبية.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن