أخبار عاجلة
جزر مارشال.. دولة هل سمعت عنها من قبل؟ -

مفيد شهاب ناعيا صفوت الشريف: أدعو الله أن يجزيه خيرا على عطاءه الوطني

مفيد شهاب ناعيا صفوت الشريف: أدعو الله أن يجزيه خيرا على عطاءه الوطني
مفيد شهاب ناعيا صفوت الشريف: أدعو الله أن يجزيه خيرا على عطاءه الوطني

نعى الدكتور مفيد شهاب، وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية الأسبق ووزير التعليم العالي الأسبق، صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ووزير الإعلام الأسبق، الذي وافته المنية أمس بأحد المستشفيات.

وقال شهاب، لـ«الوطن»: «أدعو له بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنه الله فسيح جناته بقدر ما أعطى لوطنه من جهد مخلص وتفانٍ في عمله، وحسن علاقات مع كل من عمل معهم ومن عملوا معه في مختلف المواقع التي تولاها، وأدعو الله أن يجزيه خيرا على عطاءه الوطني وأن ينزل على أسرته وأهله الصبر والسلوان، كما أدعو الله أن يعوض مصر عنه خيرا».

وزير الإعلام 

وأضاف: «على وجه الخصوص، أذكر عطاءه المتميز وزيرا الإعلام، إذ أحدث نهضة إعلامية كبيرة وتطوير في الإمكانات والتكنولوجيات، وشهدت الفترة التي تولى فيها وزارة الإعلام نشاطا متميزا وإعلاما متميزا في الصحافة والإذاعة والتلفزيون، وأحسب أنّ مدينة الإنتاج الإعلامي نموذجا مشرفا لما تركه صفوت الشريف من آثار في مجال الإعلام».

مجلس الشورى

وتابع: «عملت مع صفوت الشريف في مجلس الشورى، فكنت عضوا بالمجلس وممثلا للحكومة لدى المجلس، فكان يدير جلسات المجلس بكفاءة كبيرة، وأحدث نقلة نوعية في أداء المجلس في الفترة التي تولي فيها رئاسته، فهذا الرجل كان له قدر كبير وعلى وجه الخصوص القدرة على تشكيل علاقات طيبة ومتميزة مع كل من كانوا يعملون معه، وأحسب أنّ الإعلاميين الذين عملوا معه يعرفون ذلك جيدا».

وشغل صفوت الشريف، منصب رئيس مجلس الشورى الأسبق وأمين عام الحزب الوطني ووزير الإعلام الأسبق، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وتوفي أمس بمستشفى وادي النيل، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحل في مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، بعد عصر اليوم الخميس.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن