أخبار عاجلة
جزر مارشال.. دولة هل سمعت عنها من قبل؟ -

الأولوية للمتزوج ويعول.. تعرف على آلية تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي

الأولوية للمتزوج ويعول.. تعرف على آلية تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي
الأولوية للمتزوج ويعول.. تعرف على آلية تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي

تشهد الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بمساحات وأسعار مختلفة، كاملة التشطيب، في عدد من المدن الجديدة، إقبال كثيف من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية.

ويفوق الإقبال احيانا عدد الوحدات المتوفرة بالطرح، لذلك وفر صندوق الإسكان الاجتماعي، آلية لتخصيص الوحدات السكنية، في حالة زيادة عدد المنطبق عليهم الشروط عن عدد الوحدات، حيث يتم التخصيص بنظام الأولوية، وفقا لمجلس الوزراء، كالتالي: المتزوج ويعول (الأرمل/ة ويعول - المطلق/ة ويعول) والأولوية للأصغر سناً، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عدداً، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سناً، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سناً.

وتستغرق عملية الإعلان عن الفائزين بالوحدات السكنية المطروحة، حوالي شهر من موعد إغلاق باب الحجز، حيث يتم في البداية عملية الفرز، ومن ثم عملية الاستعلام الميداني، للتأكد من صحة البيانات المقدمة من قبل العميل لحجز وحدة سكنية.

وينتظر المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية (سكن كل المصريين)، إعلان العملاء الفائزين بالوحدات السكنية.

ويتيح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تسهيلات عدة، للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح، منها إمكانية استكمال الأوراق المقدمة وذلك، في حالة وجود نقص في المستندات المقدمة ضمن كراسة الشروط، حيث يتواصل الصندوق مع العملاء أثناء عملية الفرز، وإتاحة مدة محددة لاستكمال الأوراق.

ويتيح الصندوق أيضا إمكانية تقسيط ثمن الوحدة السكنية، بنظام التمويل العقاري، والذي يسمح بتقسيط قيمة الوحدة لمدة تصل إلى 20 عام.

ويهدف صندوق الإسكان الاجتماعي، توفير وحدة سكنية لكل مواطن، بشرط أن يكون يستحقها، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، وذلك لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به. 

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن