أخبار عاجلة
اتجاه في الأهلي لتعديل عقد محمد شريف -
رسميًا.. غياب وليد سليمان عن كأس العالم -
رئيس مدينة دمياط الجديدة يغلق 17 منشأة مخالفة -
تطبيق إلكتروني.. كيفية الترخيص بالمدن الجديدة؟ -

حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة: أمطار متوسطة على الوجه البحري

حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة: أمطار متوسطة على الوجه البحري
حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة: أمطار متوسطة على الوجه البحري

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، وأبرز الظواهر الجوية خلال 6 أيام، من اليوم حتى الثلاثاء المقبل، والتي ستنخفض فيها الحرارة بشكل كبير، عكس الأيام السابقة.

وتنوعت الظواهر بين الرياح والأمطار والشبورة، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد في بيان لها، على النحو التالي:

طقس اليوم الخميس

ستكون هناك أمطار متوسطة 70% على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة 50% على مناطق من دمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وستكون خفيفة 40% على البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ووسط سيناء.

وتوجد حالة من النشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وحالة من نشاط للرياح أيضا على السواحل الشمالية الغربية، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

طقس الجمعة

ومن المتوقع وفق بيان هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ووجود حالة من النشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

طقس السبت

من المنتظر سقوط أمطار متوسطة 60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وخفيفة إلى متوسطة 50% على مناطق من الوجه البحري.

ومن المتوقع أيضا نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

طقس الأحد

وأشارت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى حالة من النشاط لرياح على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وسيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

طقس الاثنين

ستكون هناك أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وستسقط خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري، بجانب وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية.

طقس الثلاثاء

ستكون هناك أمطار 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ومن المتوقع وجود شبورة مائية على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن