أخبار عاجلة
جزر مارشال.. دولة هل سمعت عنها من قبل؟ -

مشروعات تنموية لبرنامج الأغذية العالمي فى مطروح

استقبل الأستاذ الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح «منجستاب هايلي»، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمى فى مصر، والوفد المرافق له، خلال زيارته  للجامعة، اليوم، لبحث سبل التعاون العلمى بين الجانبين.

ورحب رئيس جامعة مطروح بمدير برنامح الأغذية العالمي بمصر والوفد المرافق له، وشرح مدير البرنامج الأهداف التي يرجو المكتب تحقيقها في ظل الإستراتيجيات المحددة لذلك وفى سبيل تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة لإهتمام البرنامج بالمناطق النائية، ووجود عدد من المشروعات.

وقدم مدير برنامج الأغذية العالمي الشكر لرئيس الجامعة على حسن إستقبال الوفد، وثمن دور جامعة مطروح في التنمية ورحب مدير البرنامج بالتعاون مع الجامعة.

والتقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مع مدير البرنامج بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، وأكد مدير برنامج الأغذية تنفيذ بعض المشروعات فى مطروح، فى قطاع التعليم من بينها صيانة عدد 85 مدرسة بواقع 203 فصل من مدارس التعليم المجتمعي بمراكزمرسى مطروح والضبعة وبراني والنجيلة، بجانب تطوير عدد 8 مدارس من التعليم المجتمعي، وتسليم عدد 1008 كارت ذكي أو مساعدات ووجبات غذائية لأولياء أمور وطلاب التعليم المجتمعي.

وأشار مدير البرنامج إلى المساهمة في تدريب المعلمين وتأهيل عدد من 24 من موظفى قطاع الزارعة و 750 سيدة من أمهات طلاب التعليم المجتمعي على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وعمل مشروعات صغيره على أرض الواقع.

ودعا محافظة مطروح خلال اللقاء لإستكمال التوسع فى دعم مدارس التعليم المجتمعى التى كانت فى النجيلة فقط لتخرج إلى مراكز سيدى برانى والسلوم، وزيادة المشروعات الصغيرة لتستفيد أعداد أكبر من السيدات، ودعم الجمعيات الزراعية والمساهمة فى إقامة مزيد من خزانات تجميع مياه الأمطار بسعة 1000 متر مكعب للخزان، ودعم ذوى الإحتياجات الخاصة بأجهزة وأطراف صناعية وحضانات والدعم بمركز جديد لعلاج الآدمان.

47045c4e1a.jpg

9206b8bba8.jpg

 3694ce50db.jpg

 

 

 

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن