أخبار عاجلة
نتائج مباريات اليوم في الدوري المصري -

موسم استثنائي.. «كوبا ليبرتادوريس» تقترب من النهاية

موسم استثنائي.. «كوبا ليبرتادوريس» تقترب من النهاية
موسم استثنائي.. «كوبا ليبرتادوريس» تقترب من النهاية

تقترب بطولة دوري أبطال قارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا ليبرتادوريس» من نهايتها في موسم استثنائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في دول القارة والتي أدت لتأجيل مباريات دور المجموعات في البطولة الأغلى في القارة اللاتينية في مارس الماضي، فيما تم استئناف البطولة في سبتمبر من العام الماضي.

وشهد الدور نصف النهائي من البطولة تنافس 4 فرق من أكبر الأندية في القارة «ريفر بليت وبوكا جونيورز» من الأرجنتين، و«سانتوس وبالميراس» من البرازيل.

وأمس الأربعاء، حسم بالميراس البرازيلي بطاقة التأهل للنهائي، من الفريق العنيد ريفر بليت، رغم هزيمة النادي البرازيلي في مباراة العودة في ملعب إليانز باركي في ساو باولو بنتيجة 2-0، إلا أن ذلك لم يقصيه من الدور قبل النهائي، وذلك بفضل فوزه في الأرجنتين على منافسه ريفر بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا في  في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وكان بالميراس حقق 4 انتصارات من أصل آخر 5 مباريات خاضها في مختلف البطولات، فيما جاءت الهزيمة الوحيدة أمس الأربعاء من ريفر بليت في معقل النادي البرازيلي في ساوباولو.

بالميراس حصل على البطولة مرة واحدة في تاريخه في عام1999

وحصل بالميراس على بطولة كأس ليبرتادوريس مرة واحدة فقط في تاريخه وذلك في عام 1999، في المباراة التي جمعته مع نادي ديبورتيفو كالي الكولومبي، بضربات الجزاء، فيما بلغ إجمالي البطولات التي حصل عليها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي 40 بطولة.

بينما حقق النادي الأرجنتيني ريفر بليت فوزين فقط من أصل آخر 5 مباريات خاضها في مختلف البطولات، فيما مني بهزيمتين، وحقق تعادلا وحيدا مع غريمه التقليدي بوكا جونيورز في بطولة الدوري الأرجنتيني بنتيجة 2-2.

وحصل النادي الأرجنتيني على بطولة ليبرتادوريس 4 مرات، فيما بلغ إجمالي البطولات التي فاز بها سواء كانت على المستوى المحلي والقاري والدولي 49 بطولة.

وشهد لقاء بالميراس وريفر بليت أداءً سيئا من النادي البرازيلي، بالمقارنة مع أدائه في مباراة الذهاب في الأجنتين، فيما أظهر نادي ريفر بليت أداءً رجوليا من لاعبيه وكان قاب قوسين أو أدنى من حسم بطاقة التأهل إلا أن سوء الحظ لازم لاعبيه بالإضافة إلى تقنية الحكم المساعد الفار التي حالت دون فوز النادي الأرجنتيني بنتيجة كبيرة على منافسه البرازيلي.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة كان من أهمها عدم احتساب هدف وضربة جزاء لنادي ريفر بليت بداعي التسلل، وكما هو الحال في مباريات كرة القدم في القارة اللاتينية شهدت المباراة طرد اللاعب البراجوياني في صفوف ريفر بليت روبرت روخاس صاحب الهدف الأول للنادي الأرجنتيني إثر حصوله على إنذارين في الدقيقة 62 و73 من عمر المباراة.

سانتوس حصل على كاس ليبرتادوريس 3 مرات في تاريخه

واليوم، يخوض طرفا مباراة النصف النهائي الثاني، فريقي بوكا جونيورز الأرجنتيني ومنافسه سانتوس البرازيلي، في مباراة ستقام على ملعب اوربانو كالديرون في مدينة سانتوس الساحلية في ساوباولو بالبرازيل.

وحصل سانتوس على بطولة كأس ليبرتادوريس 3 مرات في تاريخه، فيما بلغ إجمالي البطولات التي حصل عليها النادي البرازيلي سواء كانت محلية أو قارية أو دولية 36.

فيما حصل بوكا على كأس ليبرتادوريس 6 مرات، وبلغت الحصيلة الإجمالية للبطولات في خزان النادي الأرجنتيني سواء كانت محلية أو قارية أو دولية 47.

ويدخل الفريقان وحظوظهما لبلوغ النهائي متساوية إثر تعادل الفريقان، بنتيجة سلبية بدون أهداف في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب البرتو خوسيه أرماندو لا بومبونيرا، في حي لا بوكا في بوينس آيرس.

ويدخل صاحب الأرض سانتوس المباراة بنتائج إيجابية، وحقق انتصارين اثنين من آخر 5 مباريات خاضها في مختلف البطولات، فيما مني بهزيمة واحدة فقط من مواطنه فاسكو دي جاما في بطولة سيرا إيه البرازيلية بنتيجة 1-0، بينما حقق تعادلين اثنين.

بوكا يحقق انتصارين و3 تعادلات في آخر 5 مباريات

ويدخل  بوكا المباراة بنتائج إيجابية، حيث حقق الفوز في مباراتين اثنين من أصل 5 مباريات خاضها الفريق الأرجنتيني في مختلف البطولات، فيما حقق 3 تعادلات من بينها تعادلين مع غريمه التقليدي ريفر بليت وأرخنتينوس جونيورز.

جدير بالذكر، أن نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس سيقام في 30 يناير الجاري في ريو دي جانيرو البرازيلية، وتحديدا في ستاد ماراكانا الشهير، فيما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول أن المباراة ستقام بدون جمهور بسبب الوضع الحالي لتفشي كورونا.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن