أخبار عاجلة

عاجل.. السيسي: واجهنا هجوما عند شق قناة السويس الجديدة

عاجل.. السيسي: واجهنا هجوما عند شق قناة السويس الجديدة
عاجل.. السيسي: واجهنا هجوما عند شق قناة السويس الجديدة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين: "افتكروا لما جينا نعمل قناة السويس وإحنا بنعملها واجهنا هجوم شديد وإنها مش ممكن تتعمل ولما اتعملت سكتنا، بس إحنا لازم مننساش إنه في كل موضوع الدولة هتشتغل فيه الدولة وهدفها مصلحة الدولة وشعبها لازم هتلاقوا ناس بتشكك في كل إجراء إحنا بنعمله رغم إنه الهدف مصلحة وطنية صافية ومش الهدف الضغط على الناس أو تعذيبهم".

وأضاف الرئيس خلال حفل افتتاحه عدد من المشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالأسكندرية "بتكلم عن الثانوية العامة مع وزير التعليم وعن امتحان الثانوية العامة الجديد الرقمي، والطالب هيمتحن على الكمبيوتر وقبل مايخرج هيكون عرف نتيجته، وعرف مستواه.ز طيب ده تسهيل ولا حاجة تانية، طيب الـ30 ألف تظلم اللي شوفناهم النهاردة  هيكون في تظلم واحد؟.. لأ، لننا بنقل العامل البشري في التعامل".

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وتم توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، حيث بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية في فبراير 2010، وتخرج نحو 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار" والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

وتم توقيع بروتوكول إنشاء المرحلة الأولى لحرم الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة في 14/5/2016 بمبلغ 1.25 مليار جنيه، كما تم توقيع بروتوكول المرحلة الثانية في 21/8/2017 بمبلغ 3.75 مليار جنيه؛ هذا وتبلغ نسب التنفيذ في كل من المرحلة الأولى والثانية 100%، وقد بدأت الدراسة بالفعل في الحرم الرئيسي للجامعة في سبتمبر 2019.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن