أخبار عاجلة

بعد "عم الطبيب" لعمرو دياب.. أغان تحدثت عن "الدكتور والعطارة"

"عمّ الطبيب، جنبي الشمال ده بتجيله شكّة، من حالي طول الليل بتشكّى"، من كلمات الأغنية الجديدة للفنان عمرو دياب، التي طرحها ضمن الألبوم الجديد "سهران" مؤخرًا، "عرّى وكشف.. شاف الهموم، بصّ بأسف.. وقاللي قوم، ما تروحش يابني لطبيب يطبّك.. إنت علاجك حبيب يحبّك".

d82b2e8aa4.jpg

عم الطبيب

"عم الطبيب"، ليست الأغنية الأولى التي تتحدث عن عالم الطب والدواء، ولكن سبقها عدد من الأغنيات التي تناولت "الجراح والألم والطب"، كذلك عالم "العطارة والأعشاب"، التي غنّا لها عمرو دياب في أغنيته الجديدة "عم الطبيب".. "عمّ العطار، اعمللي من عندك تحبيشة، أحلّي بيها مرار العيشة".

"الوطن" تستعرض نماذج من الأغاني، تناولت "الطب والدواء والعطارة"، في السطورالتالية.

1a2d87112e.jpg

طبيب جراح

"طبيب جراح قلوب الناس أداويها، وياما جراح سهرت الليل أداريها.. شافوني قالوا متهني، من كُتر الفرح بيغني.. تعالوا واسألوا عني، أنا اللي بيا جراح، أطبا الكون ماتشفيني"، هذه الكلمات التي تغنى بها الفنان جورج وسوف، من خلال أغنية "طبيب جراح" عام 1999.

3d8814303f.jpg

دكتور الحقني

"دكتور الحقني.. المغص جوه في بطني.. المغص هيموتني"، من الاسكتشات الغنائية لثلاثي أضواء المسرح، "خدي برشامة وكوباية مية اشربيها وتبصي في المرايا اللي هناك دي هتبقي حلوة خالص".. "طب ياخويا، أدي البرشامة، وأدي كوباية المية، وأدي المرايا، الله ده أنا حلوة.. أنا حلوة ياخويا أنا حلوة".

9298a47825.jpg

ياعطارين دلوني

"ياعطارين دلوني، الصبر فين أراضيه.. ولو طلبتوا عيوني خدوها بس ألاقيه"، هذه الكلمات تغنت بها المطربة أحلام، من ألحان محمود الشريف، "سألتهم عنه.. العطارين قالوا، المُر فيه منه والصبر مش موجود".

f223f9c1a5.jpg

عطار

"عطار بقى لي سنة قاعد في دكانى.. ما أعرفش أهل الهوى ليه نسيوا عنواني، فاتت صبية على خدودها قمر خوّاف، نطقت دموع السهر برموشها قالت لي عوافي"، هذه العبارات التي تغنى بها الموسيقار سيد مكاوي، "قلت الله يعافيكِ أهلاً مرحب بيكِ، كل الدكان ليكِ عايزة يا حلوة بكام"، "قالت ألف وقية صبر يكون هدية للنار اللي بيا بس السعر كام؟".

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن