أخبار عاجلة
شاهد كرة سوبر الأهلى والزمالك فى الإمارات -

بينها عزل الإخوان من الجهاز الإداري.. مجلس الدولة ينظر حزمة دعاوى اليوم

بينها عزل الإخوان من الجهاز الإداري.. مجلس الدولة ينظر حزمة دعاوى اليوم
بينها عزل الإخوان من الجهاز الإداري.. مجلس الدولة ينظر حزمة دعاوى اليوم

تشهد أروقة محاكم مجلس الدولة، اليوم، العديد من القضايا، وترصد "الوطن" فى التقرير التالي أبرزها: 

تنظر محكمة القضاء الإداري، الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، التي طالب فيها بإلزام السلطات بإصدار قرارات بفصل جميع الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان من جميع المناصب والوظائف التي يشغلونها في الجهاز الإداري للدولة.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 66967 لسنة 73 قضائية، أنه في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، ووصول جماعة الإخوان لسدة الحكم أصدر رئيس الوزراء، وبعض القيادات الإخوانية آن ذاك قرارات عديدة الهدف منها تمكين أعضاء وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية من السيطرة على مفاصل الدولة المصرية، عن طريق تولي هؤلاء المناصب القيادية للدولة بمختلف الوزارات والمؤسسات.

كما تنظر الدائرة ذاتها، الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، يطالب فيها إقالة كمال الهلباوى من عضوية المجلس القومى لحقوق الإنسان، مختصما رئيس مجلس الوزراء والمجلس القومى لحقوق الإنسان، بسبب دعوته للمصالح مع الإخوان من خلال اقتراح إنشاء مجلس حكماء.

وذكرت الدعوى التى حملت رقم 38376 لسنة 72 ق، أنه بعدما ظل الهلباوى المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان الإرهابية المحظورة لسنوات عدة سافر فيها العديد من الدول وظل يمثل تلك الجماعة ويعتنق فكرها وينشر ذلك الفكر فى الدول التى يسافر إليها، وكان يتحدث عنهم بكل استماتة كونه واحدا وفردا أساسيا من تلك الجماعة.

كما تنظر الدعوى المقامة من عبدالرحمن عوف المحامي، وآخرين، التي طالب فيها بإلغاء قرار الامتناع عن نقل السفارة المصرية من الضفة الغربية إلى القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 15696 لسنة 72 قضائية، أن الأزهر الشريف هو المسؤول عن نشر علوم الإسلام بمصر والعالم، وكذلك الكنيسة المصرية مسؤولة عن الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف ضد قرار الرئيس الأمريكي.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن