أخبار عاجلة

غالية بن علي: أنا أحسن من إليسا ونانسي.. وسأغني لمصر بطريقة المهرجانات

غالية بن علي: أنا أحسن من إليسا ونانسي.. وسأغني لمصر بطريقة المهرجانات
غالية بن علي: أنا أحسن من إليسا ونانسي.. وسأغني لمصر بطريقة المهرجانات

قالت الفنانة التونسية غالية بن علي، إنها أحسن من الفنانة نانسي عجرم والفنانة إليسا، مضيفة أنها تحبهم بشكل شخصي، وتعتبر أغانيهم خفيفة، ودليل على ثقافة المجتمع.

وأشارت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد مجدي، في برنامج "فنجان قهوة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن انتقاد البعض لفنان، قد يعتبره جمهور الفنان انتقاد شخصي له.

وأضافت: "خلينا من نانسي وإليسا، وفيه ناس كتير بتحبهم وأنا بعتذر لهم، والفكرة مش في الناس اللي بتحبهم وبتسمعهم، ولما بنقول ساعات انا مبحبش الفنان ده، الناس بتعتبر اني قولت مبحبش الناس اللي بتسمعه، نانسي عجرم وإليسا وكل حاجة بتحصل النهاردة، دي ثقافة العامة، وبنعرف أيه ذوق الناس النهاردة، والحاجات اللي بيحبوها".

والدي ووالدتي كانوا يعيشوا على الأغاني المصرية في أوروبا

وتحدثت غالية بن على عن طفولتها وأسرتها، مؤكدة أن والدها ووالدتها، تعرفا على بعضهما في بلجيكا، وتزوجا هناك، وولدت وشقيقها زياد في بلجيكا، قبل عودتهم إلى تونس.

وأضافت أن أحلى هدية تلقتها من أبويها، هي العودة إلى تونس، لأن العرب الذين ولدوا في بلجيكا هويتهم ضائعة بين العربية والبلجيكية.

وأوضحت غالية بن علي، أنها واجهت صعوبة في اللغة العربية بعد عودتها، لأنها تعلمت اللغة الفرنسية قبل العربية في بلجيكا.

وأشارت إلى أن والدها طلب منها ألا تكون تقليدية مثل بنات جنوب تونس، اللاتي تنهي دراستها ثم تتزوج، مضيفة، "والدي من صعيد تونس بدوي أمازيغي"، لافتة إلى أنهم كانوا يطلقون عليها مارادونا، لأنها كانت تلعب في الشارع، وذلك على غير عادة البنات في جنوب تونس.

وعن بدايتها في الغناء قالت غالية بن علي، إنها في البداية كانت تغني بدون احتراف، مشيرة إلى أن أحد الأشخاص من بلجيكا عرض عليها المشاركة في إقامة احتفالية غنائية تزامنا مع مرور 10 سنوات على إنشاء أحد مشروعاته.

وكشفت المطربة التونسية، أن الشخص البلجيكي منحها كتب تتحدث عن الصوفية، موضحة أن تونس لما يكن فيها أي كتب تتحدث عن الصوفية، وقام ذلك الشخص بتعريفها عن أشخاص يتبعون الطرق الصوفية.

وأشارت غالية بن إلى أن ذلك الشخص، طلب منها أن تغني لأول مرة في تاريخها، وتعاقد مع فرقة مغنيين، وبالفعل قامت بتأدية بعض الأغاني منهم "حبيبي نور العين" للهضبة عمرو دياب.

وقالت المطربة غالية بن علي، إنها عندما فتحت عيناها على الحياة كانت في أوروبا ولكن أبويها كانوا مرتبطين بمصر وعاداتها، مشيرة إلى أن والدتها أثناء وجودها في فرنسا، كانت مجنونة بكل ما هو مصري مثل عبدالحليم وأم كلثوم وغيرهما مضيفة أنها كانت موجودة في أوروبا ولكنها تعيش حياتها وكأنها في مصر وتتغنى بالكلمات المصرية وتتناول الأكل المصري.

أغنية جديد لمصر بطريقة ايقاع المهرجانات 

وأوضحت المطربة التونسية أنها كانت تحب تونس والهند ولكنها تجد نفسها في مصر وتجد كل ما ينقصها في أم الدنيا.

وكشفت المطربة التونسية عن تفاصيل أغنيتها الجديدة التي ستغنيها لمصر في الفترة المقبلة، موضحة أنها من كلمات منتصر حجازي، وستكون ممزوجة بإيقاعات المهرجانات.

وأضافت أن قصيدتها عن أم الدنيا، ستكون باللهجة المصرية، مؤكدة أنها لا تفهم كلمات المهرجانات، وانطباعها عنها أنها كلمات شعبية تخرج من واقع مصري حقيقي، وتعوض ما كان يقدمه أحمد عدوية قديما، مشيرة إلى أنها تحترم المهرجانات أكثر من أغاني الراب المقلدة من الغرب.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن