بوابة صوت بلادى بأمريكا

راجي بشاي يكتب : ‪ تكوين مش ضد الدين يا مؤمنين‬

أزعجت الموتورين والغوغائيين زجاجة بيرة ستيلا واحدة ظهرت في هذه الصورة وصورة أخرى.. بها نفس الزجاجة.. وصار القطيع يتحدثون عن التنوير بعد احتساء البيرة...!! طيب تعالى اقولك شوية كلام هيوجعك وهيجرحك.. يمكن أو هكذا أتمنى إنك تفوق لو عندك ذرة عقل..
أولا: المنتدى اتعمل في المتحف المصري الكبير اللي بيدخله أجانب.. او شخصيات اخرى كثيرين.. فهل وجدتم على منصة تكوين لكل متحدث زجاجة ستيلا..????؟ ومين اللى قال أن هذه الزجاجة تخص أحدهم أصلا..؟
ثانيا: هل لدى واحد منكم دليل على أن أحد أعضاء مجلس أمناء تكوين قد احتسى من تلك الزجاجة.. تحديداً..؟
ثالثا: لو انهم جميعا مدمني خمر وبيرة فهل يشربون جميعا في هذا الحدث من زجاجة واحدة.. هل كل واحد شفطة مثلا..؟
رابعا: أليس من المنطقي أن نتحرى الدقة ونعلم حقيقة الأمر أم ننشر الخبر بسرعة البرق دون تروي..؟ بنظام شفت المصيبة؟ لأ وإيه زود وفبرك و أنشر صور لسيقان كاتبة مشهورة و صورة قديمة من ٢٠١٣ للكاتبة مع راقص الباليه هانى حسن وإدعوا إنها من حفلة مركز تكوين وإن الكاتبة بترقص مع إسلام بحيرى
خامسا: لو أنهم جميعاً مدمني خمر وبيرة فمالكم وسلوكهم الشخصي.. أليس لنا منهم الأفكار والرؤى فقط.. ثم ألم يقل أحد لكم أن الإخوان والسلفيين غالبيتهم منحرفون في السلوك الشخصي يشاهدون الموقع الأزرق ويدخنون سجائر وشيشة وفي احيان كثيرة حشيش وبانجو وربما خمرة وبيرة أيضاً .. نكتب وقائع وللا كل اللى على رأسه بطحة يحسس عليها???? .. ننشر لينك فيديو سيكو سيكو ???? فيه كلام جنسى فج لأحد أكبر الرموز الدينية و للا إيه؟ ناهيكم عن تحرشهم بالنساء في السوشيال ميديا وفي الواقع والوقائع أكثر من أن تعد أو تحصى .. لكن زجاجة بيرة واحدة ستهد إيمانكم المتين..!!
سادساً: هذه اللقطة كانت في فندق مينا هاوس ليلة التحضير للمؤتمر وبالطبع هذا الفندق يدخله أجانب كُثر.. وبالتالي هذه الزجاجة - الفارغة - ليست بالضرورة تخص أحد أعضاء تكوين.. وإلا لوجدتم صورة وهو يحتسي منها.. يا فاقدي الرشد والرشادة..!!
كل ده حماده و اللى جاى بقى حماده تانى خالص: نيجي بقى لمصيبة المصايب وخليني أصدمك واقولك إن الأزهر حالياً بياخد من ميزانية الدولة 26 مليار جنيه حسب آخر ميزانية .. فيا ترى بيعمل بيهم ايه؟.. اغلب الميزانية بتروح أجور لموظفي الازهر ودعاته وأساتذة جامعاته اللي كل دورهم في الحياة يكفروا الآخر في الأحاديث الجانبية ويطلعوا على الشاشات كأنهم محبين لهم .. ويسلموا عليهم وهم في الخفاء محرضين ضدهم..
الأزهر بهذه الميزانية يدرس لتلاميذه أسوأ كتب الفقه الإسلامي على مر تاريخه فهو منذ نحو أربعون عام يدرس فقه الكُرْه للآخر وفقه الشذوذ الجنسي سواء كان نكاح الميتة وللا مفاخدة الصغيرة والإستنماء بيدها أو نكاح الميتة وكذا إرضاع الكبير.. بخلاف أحكام بناء وهدم الكنائس... والحديث عن أن المسيحي واليهودي وصاحب أي مِلّه اخرى هو ذمي لابد عليه من دفع الجزية.. والتضييق عليه فقط لأنه يعيش بين أكثرية مسلمة ولا يستطيع أحد أن ينكر أن ذلك يدرّس حالياً فعلياً لطلبة الأزهر.
الأزهر يا سادة يفرخ و يخرج لنا كل عام من جامعته دواعش في صورة دعاة... يدعون الوسطية وهم متطرفين حتى النخاع.. وحاور أيا منهم في لقاء انفرادي واستمع لآراءه التكفيرية... فهل هذا هو المطلوب من الأزهر الشريف .. واظن وازعم ان ما ينفعش نحط رأسنا في التراب.. لما نعرف ان واقع آخر عشر سنوات منذ سقوط حكم الإخوان يؤكد أن 90% من اللي عملوا عمليات إرهابية منذ العام 2013 وحتى 2018 ضد الجيش والمدنيين كانوا من طلبة وخريجي الأزهر... وأبرزهم حادث اغتيال النائب العام.. فهل مطلوب مننا دلوقتي نصمت ونتحمل هذه المهازل علشان احنا بلد الازهر الشريف..
إستحملوا معايا الصدمة دى .. كل هؤلاء الإرهابيين التالية أسماءهم من خريجى الأزهر: وبستأذنكم إنكم تراجعوا تلك الأسماء و هل هم من خريجي الأزهر أم من مدرسة الباليه أو من الكونسلفتوار؟!
١- د عمر عبد الرحمن: دكتوراه .. كلية أصول الدين
٢- محمد سالم رحال: مؤسس تنظيم الجهاد الاسلامي في الأردن .. كلية أصول الدين .
٣- أبو بكر شيكاو: زعيم بوكو حرام .. شريعة وقانون
٤- أبو اسامه المصري: قائد تنظيم ولاية سيناء .. جامعة الأزهر
٥- أبو حمزة ربيعه المصري: زعيم تنظيم القاعدة بالبصرة .. شريعه وقانون
٦- عبد الله عزام: الأب الروحي لتنظيمات الجهاد الأفغانية .. ليسانس أصول فقه.
٧- عبد رب الرسول سياف: رئيس الاتحاد الإسلامي الأفغاني ..ماجستير الحديث
٨- برهان الدين رباني: ثاني رئيس لدولة المجاهدين في كابول .. ماجستير في الفلسفة الإسلامية.   
٩- مولوي قاسم حليمي: القائد الطالباني .. بكالوريوس في أصول الفقة الإسلامي من كلية الشريعة
هذا ليس إحصاء بل مجرد أمثلة لواقع مرير من خريجي أكبر صرح إسلامي و النموذج العالمي الأول لتعاليم الإسلام الصحيح
فلو كنا نتحدث عن أزهر محمدعبده أو عبدالمتعال الصعيدي او رفاعةالطهطاوي أو حتى العظيم طه حسين أو غيرهم الكثيرين من مشاهير الفكر والتنوير الديني لأنحنيت تقديرا واعجابا لهذا الأزهر.. اما الأزهر الحالي فهو وبلا أدنى شك مفرخة إرهاب وتطرف.. وكتب الفقه الأزهري من الإعدادي حتى المرحلة الجامعية التى قرأت أغلبها على مدى سنوات عديدة تعج بالخرافات والتحريض على كراهية الآخر.. وكُرْه النساء.. وتعج بالفتاوى الساذجة والجنسية المقيتة.. فماذا سننتظر أكثر من هذا.. لنقف وقفة جادة امام هذا الطوفان المقيت من التدين المزيف.
اما الكلام الساذج عن أن مؤسسة تكوين سوف تنشر الإلحاد واللادينية وسوف تهاجم السنة النبوية فكل هذا من سبيل الهرطقة التي لا دليل عليها ولنعد لتصريحات الشيوخ الأفاضل أحمد كريمة وعلي جمعة والأستاذة سعاد صالح عن ازدياد معدلات الإلحاد في مصر ولنسأل أنفسنا من السبب فيها .. يا سادة مصر فيها أكثر من ٤ مليون ملحد .. دى الأرقام المعلنة وما خفى أعظم بكثير.
أيعقل أن يكون السبب فيها بضعة رجال تقولون أنهم لا تأثير لهم ولا يظهرون في وسائل الإعلام إلا نادرا... والتيار الديني السلفي أو الازهري يملك العديد من الفضائيات التي تذيع مئات البرامج الدينية ليل نهار بخلاف المنصات الإلكترونية وأكشاك الفتاوى والظهور الإعلامي في الفضائيات الأخرى..
هل كل هذا السيل من البرامج لم يحمي مدعى الإيمان من الإلحاد وفقط بضعة رجال بلا تأثير كما تدعون هو السبب في الإلحاد... هنا نحن أمام أحد إحتمالين.. إما انكم لا تملكون وسائل إقناع كافية.. أو ان ما تقدمونه من دفوعات هو ليس أكثر من لغو رخو هش وضعيف ويتزعزع بقليل من كلمات رجال بلا تأثير...!!
وختاماً وحتى لا أطيل أذكركم أن الحقيقة التي لابد أن نقر بها هي أن كلنا بشر .. وكلنا خطائون وتاريخ الخلافة الدموي معروف للجميع والإستثناء للأسف نادر .. إحنا مش هانضحك على بعض علشان نجمل الصورة.. فالإسلام فهو دين يؤمن به أكثر من ١،٥ مليار نسمة لكن أفعال بعض المسلمين الأوائل من بعد وفاة الرسول هي التي لا يليق بنا أن نعتبرها شيء يستحق دراسته أو تقديسه.. فالكثيرين منهم إنقضوا على أدبارهم وعادوا لكل القبح البدوي الذي يرفضه الدين نفسه ان كنتم تعقلون.
دعوة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب .. دعوة لمراجعة ما بمناهج الأزهر من مناهج وتعليم أدي لظهور مثل هذه الفتاوى الشاذة والتعاليم التى تحض على كراهية الآخر التى أفرزت لنا مثل هذه النماذج الإرهابية شديدة الخطورة!!
إدعم تكوين .. ولا تكن من القطيع أو من كهنة المعبد .. تكوين مش ضد الدين يامؤمنين .. التنوير هو الحل!

أخبار متعلقة :