أخبار عاجلة

المشروع الوطنى للقراءة .. تعرف على مراحله وجوائزه.. فيديو وصور

المشروع الوطنى للقراءة .. تعرف على مراحله وجوائزه.. فيديو وصور
المشروع الوطنى للقراءة .. تعرف على مراحله وجوائزه.. فيديو وصور

نلقى الضوء على المشروع الوطنى للقراءة، الذى انطلقت فعاليات حفله منذ قليل بالمسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية.

 

 

وتضمن الاحتفال إطلاق الدورة الثانية من المشروع والإعلان عن الفائزين بالدورة الأولى على مستوى الجمهورية وتكريمهم، إذ يحصل أصحاب المراكز الأولى والثانية على جائزة قدرها مليون جنيه ونصف مليون جنيه، وتتدرج الجوائز بعد ذلك من ربع مليون إلى100 ألف جنيه حتى تصل إلى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى زيارة لأكبر المكتبات فى العالم.

والمشروع الوطنى للقراءة هو مشروع رباعى الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي: منافسة فى القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب "الطالب المثقف"، ومنافسة فى القراءة لطلاب الجامعات على لقب "القارئ الماسي"، ومنافسة فى القراءة للمعلمين على لقب "المعلم المثقف"، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب "المؤسسة التنويرية".

وشارك فى الدورة الأولى 3.5 مليون قارئ من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين، نجح 40 منهم فى الوصول لمنصة التتويج والفوز بإحدى جوائز المشروع. حيث نجح المشروع فى تحقيق مشاركة بنسبة 35% من المدارس على مستوى الجمهورية، وبنسبة 78.8% من المعاهد الخاصة والحكومية، وبنسبة 22% شملت الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وبنسبة 28.3% من الكليات والمعاهد التابعة للجامعات.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع