أخبار عاجلة

عرض 400 قطعة من ملابس الكاتب العالمى ماركيز للبيع لصالح المؤسسات الخيرية

تقرر عرض ملابس الكاتب الكولومبي جابريل جارسيا ماركيز، للبيع لمصلحة المؤسسات الخيرية بعد أكثر من سبع سنوات على وفاته، حيث ستعرض حوالي 400 قطعة من الملابس للبيع، وهي تخص ماركيز، الحائز على جائزة نوبل للأدب عام 1982، وزوجته الراحلة، مرسيدس، وذلك طبقاً لما ذكرته حفيدته إميليا جارسيا.

ولاحظ عشاق الأدب والموضة، أن 400 قطعة من الملابس والإكسسوارات من خزانة ملابس جابرييل جارسيا ماركيز ستطرح للبيع في المكسيك الأسبوع المقبل، حسب ما نقله موقع وكالة "فرانس برس" عن عائلة الكاتب الحائزة على جائزة نوبل.

الكاتب الكبير ماركيز
الكاتب الكبير ماركيز

وتحت عنوان "خزانة ملابس جارسيا ماركيز"، سيشهد الحدث افتتاح مركز ثقافي في مقر إقامة ماركيز في جنوب المكسيك، حيث عاش وكتب مؤلف كتاب "مائة عام من العزلة" لسنوات عديدة، وتم اختيار العناصر التي ستطرح للبيع من قبل إميليا جارسيا إليزوندو، حفيدة ماركيز، التي ستترأس المركز الثقافي المستقبلي.

الكاتب الراحل
الكاتب الراحل

وقالت الحفيدة جارسيا إليزوندو، في بيان، إنه "يوجد في خزانة الملابس الخاصة بجدها الرحل العناصر الأكثر شهرة، وآثار صغيرة من حياته ككاتب منها علامة في جيب كان يستخدمها لتوقيع كتبه أو حتى بقعة حبر".

ماركيز
ماركيز

وتعتبر السترات ورابطات العنق والأحذية والحقائب، من بين العناصر، المعروضة للبيع، التي كانت علامات تجارية لجارسيا ماركيز ومرسيدس بارتشا، كما أنه اعتباراً من 20 أكتوبر، سيفتح المنزل السابق في مكسيكو سيتي، لماركيز، مؤلف كتاب «مئة عام من العزلة»، أبوابه لأصدقاء الأسرة ثم للزوار بالميعاد.

ويذكر أن جابريل جارسيا ماركيز، وهو واحد من أكثر المؤلفين شهرة بأمريكا اللاتينية، توفي عام 2014، عن عمر ناهز 87 عاماً.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع